رئيس التحرير

محمود مسلم

توافد أعداد كبيرة من أهالي حلايب وشلاتين للاستفتاء على تعديلات الدستور

11:59 ص | السبت 20 أبريل 2019
الاستفتاء على التعديلات الدستورية في حلايب

الاستفتاء على التعديلات الدستورية في حلايب

توافدت أعداد كبيرة من أهالي حلايب وشلاتين، للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بالبحر الأحمر، حيث جرى فتح اللجان في المواعيد المقررة بكافة مدن المحافظة، وفي السياق ذاته دفعت شركات البترول بشقير وشركة مياه الشرب بالغردقة وموظفو المنتجعات السياحية، بموظفي الشركة والفنادق والسماح لهم بالإدلاء في أعمال الاستفتاء مع توفير وسائل الانتقال.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

 

عرض التعليقات