رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ القليوبية يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

12:12 م | السبت 20 أبريل 2019
محافظ القليوبية يدلي بصوته

محافظ القليوبية يدلي بصوته

أدلى الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ببنها بلجنة مدرسة ابن خلدون ببنها، يرافقه عدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات التنفيذية ومنهم طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها وعادل عطية مدير عام التعليم العام.

وتفقد المحافظ عددا من اللجان للاطئنان على سير عملية الاستفتاء، كما تفقد أعمال غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة والمشكلة من الجهات المختصة، التي بدأت انعقادها صباح اليوم لمتابعة الانتهاء من تجهيزات الاستفتاء على الدستور التي انطلقت اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري.

وأوضح المحافظ أنه يتابع ساعة بساعة وصول أفراد القوات المسلحة إلى المقار الانتخابية للمشاركة في تأمين اللجان الانتخابية، كما يتابع تجهيز الأماكن والمقرات المخصصة لإقامة القوات المشاركة في تأمين اللجان، على أن تكون تلك الأماكن بنفس مكان اللجنة، وجرى التنسيق مع مديرية التموين والوحدات المحلية لتوفير كميات الخبز المطلوبة وستسلم إلى القوات فى أماكن تواجدها بمختلف المقرات.

كما وفرت المحافظة وسائل المواصلات لنقل القوات من أماكن التجمع إلى مقرات اللجان، وشدد المحافظ على ضرورة متابعة مديري المديريات المعنية ورؤساء الأحياء لمندوبيهم المتواجدين بالغرفة، وعمل تقرير شامل من كل جهة بالأحداث التي تحدث على مدار اليوم.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات