رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان الاستفتاء بمدينة الطور

12:06 م | السبت 20 أبريل 2019
المحافظ وسط المقبيل علي التصويت

المحافظ وسط المقبيل علي التصويت

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينة الطور للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء والتأمينات داخل وخارج اللجان.

وتفقد المحافظ لجنتي المدرسة الفندقية الثانوية ومدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية، بحضور اللواء نادر عشماوي السكرتير العام والمحاسب فوزي همام السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

وقال "فودة": "أنا أراهن على المرأة السيناوية حيث أن عهدي بهن هو الحشد والإقبال الكثيف على جميع الاستحقاقات نظرا لثقتهن بالقيادة السياسية"، مشيرا إلي أن المرأة السيناوية حرصت أيضا على إحضار أطفالها داخل اللجان لإعطائهم دروس في الوطنية.

وأشار "فودة" إلى أنه يوجد إقبال كثيف في لجان شرم وأبورديس و رأس سدر ودهب ونويبع والطور، كما شكر المحافظ القوات المسلحة والشرطة على تأمين الاستفتاء وتنظيم العملية الانتخابية، وأعلن عن توفير سيارات لنقل الناخبين من الوديان والتجمعات البدوية.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات