رئيس التحرير

محمود مسلم

وزير التنمية المحلية يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

12:09 م | السبت 20 أبريل 2019
شعراوي خلال الادلاء بصوته

شعراوي خلال الادلاء بصوته

أدلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في لجنة مدرسة الحرية بمصر الجديدة.

واطمأن شعراوي على سير العملية الانتخابية داخل اللجان الموجودة في مدرسة الحرية، داعيا جموع الشعب إلى النزول والمشاركة في الاستفتاء بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للدولة المصرية .

وقال شعراوي إن الدولة ستوفر كل اللوجيستيات والإمكانات المطلوبة؛ لخروج الاستفتاء بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطن المصري حقه في الإدلاء بصوته.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات