رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ البحيرة يشيد بتنظيم الاستفتاء في إيتاي البارود

04:48 م | السبت 20 أبريل 2019
محافظ البحيرة يشيد بتنظيم الاستفتاء فى إيتاى البارود

محافظ البحيرة يشيد بتنظيم الاستفتاء فى إيتاى البارود

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بحسن تنظيم عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجان مركز ومدينة إيتاي البارود، ووجود لافتات بنصوص الدستور المعدلة، التي يجري عليها التصويت، ليكون المواطن على دراية بمحتوى التعديلات موضوع التصويت للمشاركة بكل حيادية وموضوعية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، قبل قليل، لجان مدرسة الشهيد عزت النمر الثانوية بنين بإيتاى البارود، لمتابعة التصويت على التعديلات الدستورية، يرافقه المهندس عبدالرحمن الشهاوي، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود، وفتحي الغرباوي، مدير عام الإدارة التعليمية، ووجيه عبدالغني، وكيل الإدارة التعليمية.

واستقبل أهالي المدينة، المحافظ، بالزغاريد والهتافات الوطنية، حاملين الأعلام المصرية التي تشعل حماس المواطنين وتحفزهم على المشاركة في الاستفتاء.

وحث المحافظ، المواطنين على حشد أقاربهم وذويهم لممارسة حقهم الديمقراطي في المشاركة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكداً أن المحافظة وفرت جميع وسائل الراحة للمواطنين للمشاركة في الاستفتاء.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الأول للتصويت بالداخل، وتستمر عملية التصويت لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

عرض التعليقات