رئيس التحرير

محمود مسلم

خلال مؤتمر حاشد بـ"الأزهر".. "الطرق الصوفية" تؤيد التعديلات الدستورية

07:03 م | السبت 20 أبريل 2019
جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

أعلن الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، رئيس ائتلاف دعم مصر البرلماني، دعم الطرق الصوفية للتعديلات الدستورية، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر، وسط حشد من أعضاء "المجلس الأعلى" وبحضور عدد من مشايخ الطرق وأبنائها من جميع المحافظات.

وأكد القصبي، خلال كلمته، أن الاستفتاء يمثل لحظات حاسمة ومهمة وتاريخية يجتمع فيها الصوفية، أهل الصفاء والنقاء والوفاء، حيث نجدهم في مقدمة الصفوف عندما يحتاجهم الوطن.

وأضاف: "التعديلات الدستورية ستقضى على الفتنة بتمثيل الفئات، وكذلك مدة رئيس الجمهورية لا يعقل أن تكون أقل من 6 سنين لأنه لا يعقل أن يكون هناك تشابه مع منصب رئيس دولة له سياسات يحتاج إلى وقت لتطبيقها، فمثلا مهام عضو مجلس الشعب مدته 5 سنوات، وغيرها من المهام 4 سنوات".

واستطرد: "وهنا الشعب المصرى هو صاحب السيادة، وكذلك التعديل الخاص بالقوات المسلحة، حامية مصر من أهل الضلال، ووقفت بجوار المصريين".

أحمد عمر هاشم: نعم للتعديلات لحماية مصر

وخلال المؤتمر، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن مصر تخوض معركة مصيرية من تحديات داخلية وخارجية تستوجب علينا نحن أبناءها وأبناء التصوف، أن نعى الموقف تماما، فنحن أمام مناسبة يعدل فيها الدستور لحماية الوطن من الأيادى الغاشمة الآثمة.

وأضاف أنه من أجل حماية مصر، وحفاظا على الأمن القومي وصون العملية الاجتماعية، انعقد هذا المؤتمر، لنقول "نعم لحماية مصر وللخير لهذا الوطن" قيادة وشعبا، نقول "نعم" من أجل الحق وحتى لا تُخطف مصر.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الأول للتصويت بالداخل (السبت)، وتستمر عملية التصويت لـ3 أيام.

فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ368، والفرعية بـ13 ألفا و919.

وبدأ التصويت منذ التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

عرض التعليقات