رئيس التحرير

محمود مسلم

الحكومة: إيرادات المواقف في مصر 370 مليون جنيه.. ومحلية النواب "تنتقد"

05:20 م | الأربعاء 15 مايو 2019
لجنة الادارة المحلية .. صورة أرشيفية

لجنة الادارة المحلية .. صورة أرشيفية

أكد العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، أن كل من تقدم بتظلم بسبب وقف بطاقته التموينية بسبب استهلاك الكهرباء تم إعادة بطاقته للعمل مرة أخرى، قائلًا: "كل هذه البطاقات سارية ولم تُمس".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمتابعة توصيات اللجنة فيما يخص ملف مواقف السيرفيس سواء المنظمة أو العشوائية.

وأوضح التقرير المقدم من وزارة التنمية المحلية، أن إجمالى عدد المواقف والساحات وأماكن انتظار السيارات الرسمية فى كل المحافظات الـ27 يصل إلى 878، بينما إجمالى عدد المواقف والساحات واماكن انتظار السيارات غير الرسمية 2183، ويصل عدد العمالة الفعلية بالمنظومة إلى 7724 عامل، بينما يصل عدد العمالة التى تعمل خارج المنظومة ومحملة عليها إلى 1627 عامل.

ورصد تقرير وزارة التنمية المحلية إيرادات المواقف فى جميع المحافظات، وتبلغ 371 مليون و547 ألف و874 جنيه، والمصروفات 253 مليون و226 ألف و219 جنيه.

وشهد الاجتماع انتقادات من قبل النواب للأرقام التى وردت فى التقرير خاصة فيما يتعلق بإيرادات المواقف ومصروفاتها، حيث أن بعض المواقف تساوت فيها الإيرادات مع المصروفات، والأخرى كانت المصروفات أكبر من الإيردات.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة: "الأرقام بالنسبة للإيرادات يجب أن تكون مرتبطة بانتهاء السنة المالية، وهذا البيان أعتبره هو والعدم سواء وغير مستوفى التوقيعات الرسمية".

 

عرض التعليقات