رئيس التحرير

محمود مسلم

حجز تذاكر قطارات عيد الفطر عبر ماكينات الـVTM وأبلكيشن محمول

11:05 ص | السبت 18 مايو 2019
أحد ماكينات الـVTM التابعة للسكة الحديد

أحد ماكينات الـVTM التابعة للسكة الحديد

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة أتاحت حجز تذاكر القطارات عبر ماكينات "TVM" ذاتية وآلية بنظام الـ"فيزا كارت" في الأماكن العامة والنوادى في جميع أنحاء الجمهورية، وأبلكيشن المحمول.

وأضاف لـ"الوطن"، أن تلك الخطوة تهدف إلى الحد من زحام المواطنين على منافذ بيع التذاكر بالمحطات، تزامنا مع بدء حجوزات تذاكر عيد الفطر المبارك.

وأوضح أنه تم زيادة عدد شبابيك وأكشاك التذاكر بالمحطات الرئيسية، وتشديد الرقابة علي شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولإستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

وأضاف "رسلان"، لـ"الوطن"، أنه من الممكن حجز تذاكر جميع أنواع القطارات "المكيفة درجة أولى وثانية"، والـ"vib" درجة أولى وثانية"، وقطارات "النوم"، للوجهين القبلي والبحري.

وأشار إلى أن جميع قطارات الهيئة ستقل يوميا نحو مليون و250 ألف مواطن على جميع الخطوط، مؤكدا أن غرفة العمليات المركزية تتابع سير حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، للتأكد من انتظام القطارات وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري، ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

ولفت إلى أنه سيجري استمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له حفاظا على أرواح المواطنين وحركة القطارات، إلى جانب انتشار جميع مشرفي التشغيل على مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

ونوه بأنه جرى إلغاء جميع الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.

عرض التعليقات