رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رقم قياسي مهين.. مصر سجلت أسوأ مشاركة في أمم أفريقيا على أرضها

12:55 م | الأحد 07 يوليو 2019
رقم قياسي مهين.. مصر سجلت أسوأ مشاركة في أمم أفريقيا على أرضها

منتخب مصر

عزف المنتخب الوطني لحن الوداع الحزين من بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد خسارته على ملعبه ووسط جماهيره أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل ليودع الفراعنة البطولة من دور الستة عشر. 

ودخل هذا الجيل من المنتخب التاريخ من بابه الضيق، بعد أن سجل أسوأ مشاركة للفراعنة خلال بطولات أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر، وهو ما يتضح من خلال تقرير "الوطن سبورت" التالي.

بطولة 59 المنتخب يحصد اللقب

فاز المنتخب الوطني بلقب بطولة أمم أفريقيا 1959 التي استضفتها مصر بعد الفوز على إثيوبيا والسودان.

بطولة 1974

في بطولة 1974 التي أقيمت بمصر حصد المنتخب الوطني المركز الثالث، عقب خسارته من زائير بالدور قبل النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز الفراعنة على الكونغو برباعية نظيفة.

بطولة 1986

 فاز المنتخب الوطني بأمم أفريقيا 1986 التي أقيمت بمصر، بعد التفوق على الكاميرون بالمباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح. 

بطولة 2006 المنتخب يفوز باللقب

فاز المنتخب الوطني بلقب أمم أفريقيا عام 2006 تحت قيادة المعلم حسن شحاتة بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بالمباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح. 

2019 خروج من ثمن النهائي

في بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بمصر سجل الفراعنة أسوأ مشاركة لهم في تاريخ البطولات التي استضفتها مصر، ورغم الفوز بالعلامة الكاملة وحصد تسع نقاط من مرحلة دور المجوعات بعد الفوز زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، إلا أن تلك البداية التي تحفظ فيها الجميع على الأداء رغم الانتصارات كانت بداية ناقوس الخطر وبالفعل ودع الفراعنة البطولة في أول اختبار قوي بعد الخسارة من منتخب البافانا بافانا الذي حصد ثلاث نقاط فقط بمرحلة دور المجموعات وتأهل كثالث المجموعة الرابعة إلا أنه أظهر وجهه الحقيقي بمباراة الفراعنة وتمكن من الفوز على المنتخب الوطنى في عقر داره.