3 مشاريع تحتل المراكز الأولى بمسابقة "سيمنس 2019" لتمكين الأفراد
الفائزون فى المسابقة
أعلنت مؤسسة "سيمنس شتيفتونج" عن الفائزين في مسابقة تمكين الأفراد (epAward) لعام 2019، وسعت المسابقة لإيجاد حلول مستدامة تعتمد على تكنولوجيا بسيطة بهدف تلبية الاحتياجات اليومية في المناطق النامية.
وتضمنت قائمة الحلول الثلاث الأولى الفائزة بالمسابقة كل من:
- المركز الأول - (SOL box SOL share)، الفائز بمبلغ 50 ألف يورو وهو مشروع بنغالي لمواجهة مشكلة نقص الطاقة من خلال نموذج الطاقة؛ النظير بالنظير.
- المركز الثاني - Adjustable Prosthetic Pylon Nonspec، الفائز بمبلغ 30 ألف يورو وهو مشروع أمريكي لحلول الرعاية الصحية بأسعار معقولة في الهند و رواندا.
- المركز الثالث - Avatar Mind Rockets Inc.، الفائز بمبلغ 20 ألف يورو وهو مشروع أردني لدمج المُهمشين من ذوي الإعاقة السمعية في عملية التعلم.
الجديد العام الجاري، أنّ جميع المنافسين الذين بلغوا النهائيات وعددهم 11 منافسًا، عرضوا أعمالهم المبتكرة المستدامة وتأثيرها الاجتماعي على لجنة التحكيم الدولية التي ضمت خبرات من تخصصات متعددة، بالإضافة لعدد من رواد الفكر الدوليين.
وحققت جميع الحلول توازنًا جيدًا بين النماذج العملية للأعمال والوظائف الفنية، بما يضمن تحقيق المجتمع لأقصى استفادة ممكنة.
ومثلما حدث في مسابقات الأعوام السابقة، سيفوز جميع المنافسين في النهائيات بعضوية حصرية في شبكة مسابقة تمكين الأفراد، وهي عبارة عن نظام بيئي حيوي يضم المبتكرين ومحترفي التطوير.
يشار إلى أن هناك 8 منافسين من المرتبة الثانية لن يعودوا لديارهم دون جوائز، حيث سيربح كل مشروع من هذه المشروعات الثمانية 10,000 يورو، لمساعدتهم على مواصلة العمل الحيوي على النطاق المحلي والعالمي.
قال رولف هوبر العضو المنتدب لمؤسسة "سيمنس شتيفتونج"، إن حفل توزيع الجوائز شهد أجواءً حماسية، خاصة أن المتنافسين بذلوا في النهائيات قصارى جهدهم في استعراض وإبراز مشروعاتهم الاجتماعية، وبالفعل تمكن الفائزون من تقديم أفضل الحلول المحلية التي من المتوقع أن تؤثر على حياة مواطني المناطق النامية على مستوى العالم".
كذلك سيصبح كل حل في قائمة المشروعات التي وصلت للنهائيات جزءً من قاعدة بيانات حلول عامة؛ الأمر الذي سيعزز من جدوى تنفيذ هذه المشروعات ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون والتمويل.
وتقدم المنصة العامة معلومات تفصيلية عن كل حل من هذه الحلول مما يتيح للمهتمين معرفة المزيد والتفاعل مع المطورين.