رئيس التحرير

محمود مسلم

صالون ثقافي وزيارات.. طريقة نواريس مصرية لإحياء ذكرى 23 يوليو 

08:48 ص | الثلاثاء 23 يوليو 2019
احتفال جمعية نواريس مصرية في برج القاهرة

احتفال جمعية نواريس مصرية في برج القاهرة

انطلاقا من نشاطها الخاص بالحفاظ على الآثار المصرية وحمايتها فضلا عن تنظيم رحلات لزيارتها، تحتفل جمعية "نواريس مصرية" بذكرى ثورة 23 من يوليو على طريقتها الخاصة، عبر تنظيم العديد من الزيارات للأماكن الأثرية والسياحة بجانب إقامة سهرة عائلية جديدة داخل صالون وصيفة الرضوان.

منذ يومين، نظمت الجمعية زيارة إلى برج القاهرة والذي يعد أعلى بناء في حضارة مصر الحديثة، وتضمن خلالها شرح عن مراحل ثورة 23 يوليو 1952 للمشاركين فيها، وكيفية بناء البرج ونشأته في عهد الزعيم جمال عبد الناصر، وفقا لما قالته يسرا أشرف، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية نواريس مصرية، خلال حديثها مع "الوطن".

برج القاهرة ومتحف عبدالناصر.. "نواريس مصرية" في ذكرى 23 يوليو

وتزامنا مع يوم ذكرى الثورة، تقدم الجمعية سهرة عائلية جديدة داخل صالون وصيفة الرضوان الثاني مع  ضيفته الدكتورة سوسن رضوان، للتحدث حول ذكرى ثورة 23 يوليو وأهميتها، بجانب بعض موضوعات في الحياة الأسرية والشخصية والصحة النفسية، وكيفية تخطى صعوبات الحياة.

ومن ضمن برنامج الاحتفال 23 يوليو 1952، زيارة لمتحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومن المقرر أن تكون الشهر المقبل، من أجل تعرف المشاركين على حياة ناصر وتاريخه، وستكون بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومديرة متحف "جمال عبد الناصر".

نواريس مصرية، هي جمعية توعوية خدمية، بدأت نشاطها في مايو 2016، وهي خاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، ومشهرة بها برقم 6555 لسنة 2016، ويرجع اسم الجمعية إلى بيوت الفيروز المصرية، إذ أن "نواريس" هو لقب كان يطلق على مجموعة من البيوت المخصصة للتجار والعمال، المشتغلين في التنقيب على الفيروز في سيناء.

وتعمل الجمعية على دعوة جمهورها من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التواصل المستمر مع جمهورها السابق مستهدفة جميع الأحداث والذكريات في التركيز على هدفها الأساسي وربطه بالزيارات الأثرية بجانب معرفته كيفية الحفاظ عليه.

عرض التعليقات