رئيس التحرير

محمود مسلم

تجربة قيادة نيسان قاشقاي 2020 بالتقنيات الذكية الجديدة

09:15 م | الأحد 12 يناير 2020
نيسان قشقاي 2020

نيسان قشقاي 2020

خلال تجربة عملية لقيادة السيارة الأكثر مبيعًا من نيسان، قدمت شركة "نيسان موتور إيجيبت" الدعوة لمجموعة من الصحفيين لتجربة قيادة نيسان قاشقاي موديل 2020، استعداداً لإطلاق السيارة في السوق المصرية.

وتعد "قاشقاي" أحد أنجح السيارات SUV التي فرضت نفسها بقوة في السوق المصرية، حيث تتمتع بالتصميم الجذاب الذي يخطف الأبصار، ما يجعل من القيادة تجربة فريدة يستمتع بها السائق والركاب.

وجاءت السيارة بالعديد من المواصفات منها الشبكة الأمامية والتي أضافت مزيدا من الأناقة والانسيابية مع مصابيح LED أمامية، وشاشة لمس 7 بوصات تمكن السائق من توصيل هاتفه بالسيارة سواء عن طريق خاصية Apple CarPlay أو Android Auto، ما يضمن قيادة آمنة على مختلف الطرق ولمسافات طويلة.

تتسم السيارة بالعديد من تقنيات الأمن والأمان الجديدة بما في ذلك الفرامل الأوتوماتيكية في حالة الطوارئ "Intelligent Emergency Braking" بجانب حساسات للتنبيه في حالة خطر الاصطدام الأمامي"IntelligentForwardCollision Warning"، وأيضا حساسات تنبيهك بما حول السيارة"ntelligent Moving Object Detection" والنظام المتقدم "Intelligent Around View Monitor" والذي يمنح السائق رؤية شاملة 360 درجة لرؤية كل ما يحيط بالسيارة من كل الاتجاهات.

ويأتي موتور الموديل الجديد من نيسان قاشقاي بمحرك 4 اسطوانات 16 صباب بسعة 1200 سي سي، وهو مزود بشاحن تربو للهواء يولد قوة 115 حصانا عند 5200 لفة في الدقيقة، هذا بجانب عزم دوران 165 نيوتن متر عند 1750 لفة في الدقيقة متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي "إكس –ترونيك" من فئة CVT.

وتتوافر السيارة بأربع فئات، تتضمن الفئة فيزيا VISIA من نيسان قاشقاي على عجلة قيادة متعددة الوظائف، وخاصية التعرف على الصوت، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، وخاصية Apple CarPlay أو Android Auto، وراديو وسي دي مع 4 سماعات، ومثبت للسرعة، ومفتاح ذكي.

 

عرض التعليقات