رئيس التحرير

محمود مسلم

استخراج اشتراكات المترو وشحن الكارت الذكي عبر تطبيق إلكتروني

02:48 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
مترو الانفاق

مترو الانفاق

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، إتاحة استخراج اشتراكات المترو الشهرية، وشحن الكارت الذكي عبر تطبيق أبليكيشن المحمول والمتاح على أجهزة IOS وAndroid كمرحلة أولي، على أن يتم إتاحة الخدمات التي يحتاجها الراكب بالمترو أو أي خدمات تطرحها شركة المترو مستقبلا.

وأكد المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، أنّ الشركة تسعى بكل الطرق لتقديم الخدمات المميزة لجمهور الركاب بالخطوط الثلاثة للمترو، مشيرا إلى أنّ تطبيق خدمة "أبليكيشن" المحمول، ستمكّن الركاب من استخراج الاشتراكات بأنواعها كافة، وشحن الكارت الذكي المستخدم كمحفظة نقود لاستقلال القطارات، كما يمكن للراكب معرفة أقرب محطة من الموقع المتواجد فيه، ويمكنه استقلال المترو منها.

وقال الفضالي، لـ"الوطن"، إنّ تطبيق "أبليكيشن" يحتوي على خريطة للخطوط الثلاثة لمساعدة الركاب على معرفة مسار الرحلة، ويتم الربط مع خرائط جوجل العالمية لتحديد أقرب محطة للراكب من الموقع المتواجد به، ويتضمن معلومات تعريفية عن المحطات المهمة بخطوط المترو والمعالم القريبة منها لتسهيل عملية وصول الراكب إليها، كما تضمن تعريفا بالمخالفات والغرامات التي يمكن يتعرض لها الراكب لتجنب تعرضه لها.

وأضاف أنّ جميع قطارات المترو بالخطوط الثلاثة تعمل بكامل طاقتها، ولا يوجد ما يعيق حركتها، مشددا على ضرورة إجراء الصيانات الدورية بشكل دوري، وأنّه لن يسمح بخروج أي قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من سلامته الفنية، للحفاظ على سلامة الركاب.

 يذكر أنّ تطبيق "أبلكيشن" يقدم خدمة استقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المقدمة لشركة المترو، ويعرض إرشادات السلامة للركاب، كما يعرض مشروعات تطوير مترو الأنفاق الجاري تنفيذها والمشروعات المنجزة لتعريف الجمهور بالإجراءات التي تتخذها شركة المترو لتحسين الخدمات.

ويستهدف الأبليكيشن التسهيل على الركاب من خلال توفير الخدمة التي يحتاجها الركاب خلال استقلال مترو الأنفاق، وإتاحتها على التطبيق، بحيث يمكن للراكب الحصول عليها عبر الموبايلات بدلا من التوجه إلى شبابيك الحجز أو مكاتب الاشتراكات بالمحطات. 

ويعمل الأبليكشن باللغتين العربية والإنجليزية باسم (مترو القاهرة (ECM للغة العربية وباسم (Cairo metro ECM) للغة الإنجليزية، ويتضمن التطبيق معلومات تهم الراكب مثل التغطية التأمينية من شركة المترو للركاب بالتعاون مع مجمعة التأمين.

عرض التعليقات