رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خاص.. شطة: مجلس جمال علام وراء ضياع الكؤوس الإفريقية

08:51 م | الأحد 06 سبتمبر 2020
خاص.. شطة: مجلس جمال علام وراء ضياع الكؤوس الإفريقية

شطة

أكد محمد عبدالمنعم "شطة"رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الافريقي"الكاف"أن المتسبب الرسمي في ضياع الكؤوس الافريقية هو الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ "الوطن سبورت":"أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام وقتها ،هو من يتحمل مسئولية   ضياع الكؤوس الإفريقية ،بسبب الإهمال في تواجد أمن للحفاظ على هذه الكؤوس".

وأضاف:"الاتحاد الافريقي الكاف لايعنيه مثل هذه المواقف بشكل مهائي ، هذه الأمور شأن داخلي لاعلاقة للكاف به مطلقا ن ولايوجد أي رد عليه".

وأكد مصدر داخل اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن اللجنة الحالية برئاسة عمرو الجنايني، غير مسؤولة عن اختفاء كأس أمم أفريقيا الذي تُوج به المنتخب الوطني ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وقال مصدر باللجنة الخماسية لـ"الوطن سبورت": "بدأنا في خطوات إنشاء متحف يضم بطولات وكوؤس المنتخبات الوطنية، وفوجئنا بعدم وجود كأس أمم أفريقيا التاريخية الذي احتفظ الفراعنة بلقبها بعد الإنجاز التاريخي والفوز بالكأس ثلات مرات متتالية".

 وأوضح المصدر: "كنا نعلم من قبل أن هناك كؤوس تم فقدها في حريق الجبلاية عام 2013، ولكن الآن نجري تحقيقا شاملا لمعرفة أسباب اختفاء كأس أمم أفريقيا، خاصة بعد التأكد من عدم وجودها مع أحمد حسن قائد الفراعنة السابق الذي أعاد الكأس لاتحاد الكرة منذ سنوات، بعد أن تواصل معه محمد فضل عضو اللجنة الخماسية".