رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر: إيقاف فرجاني ساسي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه

08:51 م | الإثنين 05 أكتوبر 2020
مصدر: إيقاف فرجاني ساسي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه

فرجاني ساسي لاعب الزمالك

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار السيد البنداري، قررت إيقاف فرجاني ساسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، وسلمت قرارها للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

وكان فرجاني تعرض للطرد في لقاء الزمالك والمصري الذي أقيم الخميس الماضي، في الجولة 31 من بطولة الدوري الممتاز، ودخل في مشادة قوية مع الحكم الدولي أمين عمر وترتب على ذلك معاقبته.

كشف محمد عمر، والد الحكم الدولي أمين عمر، عن حقيقة تواصل أي فرد من نادي الزمالك من أجل الاعتذار له بعد واقعة فرجاني ساسي في لقاء الزمالك والمصري.

وقال محمد عمر في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" والذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "أمير مرتضى وجنش دخلوا غرفة الحكام بعد انتهاء المباراة واعتذروا لنجلي بعد واقعة ساسي".

وأردف: "كنت أرافق نجلي في لقاء الزمالك والمصري، بسبب عدم وجود أصدقاء له من حكام منطقة القاهرة".

وتابع: "نجلي لم يتعرض للضرب أو الإهانة من فرجاني ساسي، ولو تعدى فرجاني عليه كان سيقوم بإنهاء المباراة ولكن اللاعب اعترض بشكل غير لائق فقط".

وأكد أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمصري، أنه أعد تقريرًا عن أزمة فرجاني ساسي لاعب الزمالك، وقدمه لاتحاد الكرة المصري من أجل التحقيق في الأمر وتوقيع العقوبة المناسبة بعدما تعدى عليه خلال مباراة الأمس.

وقال عمر في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "كتبت تقريري، اتحاد الكرة عايز يديله جايزة، يديله مكافأة يكافئه براحته.. أنا كتبت اللي حصل بالظبط من فرجاني تجاهي".

أمين عمر: كتبت تقرير ومش كل لاعب ميتحسبلوش حاجة يضرب

وتابع: "هو كل لاعب ميتحسبلوش ركلة جزاء وفاول يتخانق ويضرب، هو عايش في دور جون سينا واتكلم وضرب براحته".

في ذات السياق، قرر رئيس نادي الزمالك توقيع غرامة مالية مغلظة على التونسي فرجاني ساسي قدرها 500 ألف جنيه، بعدما خرج عن النص خلال المباراة الماضية أمام المصري البورسعيدي بالجولة الحادية والثلاين لمسابقة الدوري، وجذب سماعة أمين عمر حكم المباراة، وحصوله على الكارت الأحمر علاوة على العقوبة الشديدة التي تنتظره من جانب اتحاد الكرة.

وكشف مصدر داخل المجلس الأبيض لـ"الوطن سبورت" أنه رغم عقاب اللاعب من المجلس إلا أنه سيتم تقديم التماس للجنة الانضباط وفيديوهات، من أجل مراعاة تعرض اللاعب للسباب من جانب الفريق المنافس، ويتم تخفيف العقوبة والاكتفاء بإيقافه مباراتين فقط، خاصة أنه لم يقصد التعدي على الحكم ولكنه كان يتحدث إليه أنه يتعرض للاستفزاز من الفريق المنافس.

وتعرض الدولي التونسي فرجاني ساسي، للطرد في مباراة فريقه أمام المصري البورسعيدي، والتي أقيمت بينهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020، في المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بهدف أحرزه محمود علاء من ضربة جزاء.

وأشهر حكم اللقاء، أمين عمر، البطاقة الصفراء في وجه فرجاني ساسي بعد تدخله بعنف على لاعب المصري، إلا أن اللاعب اعترض على القرار بشدة ما اضطر "عمر" لإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه ومن ثم طرده من الملعب، لكن اللاعب عاد ليعترض على الحكم بعدها بطريقة غير لائقة.