رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لأول مرة في التاريخ.. مصر تفوز على البرازيل

10:59 م | الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
لأول مرة في التاريخ.. مصر تفوز على البرازيل

المنتخب الأولمبي

نجح المنتخب الأولمبي في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل وديا على استاد القاهرة.

ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، وأهدر لاعبي المنتخب الأولمبي العديد من الفرص خلال الشوط الأول، في المقابل اعتمد البرازيل على الهجمات المرتدة السريعة ونجح في إحراز هدف الشوط الوحيد.

وضغط البرازيل مبكرًا، وفي الدقيقة السابعة، تسديدة من الجناح الأيمن لفريق البرازيل تصدى لها محمود جاد حارس مرمى منتخب مصر، وبعدها تمريرة رائعة من لاعب وسط البرازيل وخرج محمود جاد من مرماه قبل أن تصل الكرة إلى المهاجم.

وبدأ الفراعنة الهجوم، وفي الدقيقة 14 كرة عرضية من كريم فؤاد من الطرف الأيسر تصل إلى صلاح محسن لكن شتتها مدافع البرازيل، وبعدها عاد المنتخب البرازيلي للهجوم مرة أخرى، ونجح في إحراز الهدف الأول عن طريق نجم فريق ريال مدريد رودريجو في الدقيقة 17 بعد كرة مقوسة من نيريس من الطرف الأيمن، على رأس كونيا سددها لكن تصدى لها محمود جاد حارس المرمى، وارتدت إلى رودريجو الذي سددها داخل الشباك.

وبعدها ضغط المنتخب الأولمبي للتعديل، وفي الدقيقة 20 كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق ناصر ماهر على رأس احمد ياسر ريان سددها لكن تصدى لها حارس المرمى، وبعدها تسديدة من أحمد ياسر ريان بعد تمريرة من ناصر ماهر من مخالفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بحائط الصد، ثم تسديدة من كريم فؤاد ارتطمت بمدافع منتخب البرازيل، ومن ارتدت إلى عمار حمدي سددها لكن تصدى لها حارس البرازيل.

وفي الشوط الثاني، تراجع المنتخب البرازيلي بشدة، ونجح الفراعنة الصغار في تسيد المباراة، وإحراز هدف التعادل سجل كريم العراقي في الدقيقة 47 من زمن تلك المواجهة برأسية قوية، وأضاف أحمد ياسر ريان الهدف الثاني في الدقيقة 55 ولم يظهر البرازيل بقوة باقي المباراة.

تاريخ مواجهات مصر والبرازيل

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات مصر والبرازيل، نجد أن 12 أكتوبر 1964 شهد أولى المواجهات بين الفراعنة والسامبا، وذلك بالعاصمة اليابانية طوكيو، على ملعب كومازاوا، في حضور 14 ألف متفرج، وتقدمت السامبا في الدقيقة العاشرة عن طريق روبيرتو، قبل أن تتعادل مصر عن طريق خليل شنن في الدقيقة الأخيرة، وينتهي اللقاء باتعادل الإيجابي.

المواجهة الثانية بين فراعنة أفريقيا ونجوم أمريكا الجنوبية كانت في افتتاح مباريات المجموعة، وكان ذلك في كأس العالم للقارات 2009 بجنوب إفريقيا، وسجل ريكاردو كاكا هدفاً في شباك الحارس عصام الحضري قبل أن ينجح محمد زيدان في تسجيل هدف التعديل لكن لويس فابيانو وخوان سجلا هدفين بنهاية الشوط الأول، إلا أن المصريين اندفعوا بكل جرأة في الشوط الثاني وسجل محمد شوقي من تسديدة صاروخية هدفاً تلاه زيزو بهدف من بينية لمحمد أبو تريكة، قبل أن يسجل كاكا هدف الفوز من ركلة جزاء.

وفي اللقاء الثالث بين المنتخبين، التقى الفراعنة بالسامبا في الجولة الأولى من كأس العالم للشباب 2011، وتقدمت البرازيل أيضًا كالعادة بهدف لدانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر لاعب الزمالك منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة، في المباراة التي أقيمت على ملعب روبيرتو ميلينديز وسط حضور 45 ألف متفرج تحت قيادة الحكم كونت ساكير.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • توتنهام

    توتنهام

  • 2

    :

    3

    04:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • أرسنال

    أرسنال

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • 0

    :

    3

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك