رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اليوم.. كاف يُبلغ الأهلي والزمالك اسم حكم نهائي القرن

07:12 ص | الخميس 26 نوفمبر 2020
اليوم.. كاف يُبلغ الأهلي والزمالك اسم حكم نهائي القرن

الأهلي والزمالك

يبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بشكل رسمي اليوم حكم مباراة الغد بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للوطن سبورت في وقت سابق بأن لجنة التحكيم كانت استقرت على الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة المباراة.

ويدخل الأهلي والزمالك المباراة بفرص متساوية في ظل الحالة المعنوية للفريقين بعد إقصاء الثنائي المغربي الوداد والرجاء في الدور نصف النهائي من البطولة على التوالي، ليصبح نهائي دوري الأبطال يوم الجمعة هو الأصعب على جماهير الفريقين.

جماهير الأهلي والزمالك تعاني التوتر قبل المباراة التاريخية

وعانت جماهير الأهلي والزمالك من توتر شديد، خلال الساعات الماضية في انتظار نتائج المسحة الأخيرة للاعبيها للكشف عن فيروس كورونا، والتي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الأفريقي، قبل أن يعلن الاتحاد المصري مساء اليوم عن النتيجة بوجود 6 حالات مصابة بكورونا، بواقع 3 لاعبين من الأهلي ومثلهم في الزمالك، لتفرض كورونا التعادل على الفريقين قبل المباراة المصيرية التي أُطلق عليها لقب "نهائي القرن".

وكشفت نتائج المسحة التي أعلن عنها الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إصابة كل من أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة بفيروس كورونا من لاعبي الأهلي، بينما جاءت العينة الإيجابية لثلاثي الزمالك لكل من "عبد الله جمعة ويوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود حمدي "الونش".

وتعد إصابة أليو ديانج هي الضربة الأكبر للقلعة الحمراء في المباراة النهائية أمام الزمالك، في ظل ثبات مستواه خلال المباريات الماضية وقدرته على التحكم في وسط ملعب الفريق سواء دفاعيًا أو هجوميًا.

ويأتي تأثير غياب أليو ديانج عن المباراة النهائية نظرًا لقوة وسط ملعب الزمالك المتمثلة في كل من طارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي، إلا أن المارد الأحمر يمتلك كل من عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة في مركز الوسط.

ومن المنتظر إذاعة اللقاء عبر قناة تايم سبورتس الأرضي، ويعلق عليها مدحت شلبي، وسيتم إذاعة اللقاء أيضا عبر قناتي beIN Sports HD 1، وbeIN Sports HD 7، ويعلق عليها عصام الشوالي.

وستنقل المباراة أيضا قناة tvt التوجولية، التي تظهر على القمر: Eutelsat W1 10 E، التردد: 11747، 27500 أفقي، ونوع التشفير: مفتوحة.

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي عقبة الوداد المغربي، في الدور نصف النهائي، في حين وصل الزمالك للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي بمباراتي الذهاب والإياب.