رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تألق مرعي وبسام في شوط سلبي بين الأهلي والطلائع بنهائي الكأس

08:49 م | السبت 05 ديسمبر 2020
تألق مرعي وبسام في شوط سلبي بين الأهلي والطلائع بنهائي الكأس

الأهلي وطلائع الجيش "أرشيفية"

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وطلائع الجيش، بالتعادل السلبي، على ستاد برج العرب، بنهائي كأس مصر.

بدأت المباراة بضغط كبير من الطلائع، عن طريق عمرو مرعي وعمرو جمال، وواجه بدر بانون وأيمن أشرف، طوفان الطلائع، بصلابة دفاعية كبيرة.

ومع الدقيقة الثالثة، سقط عمرو جمال، على أرضية الملعب بعد التحام هوائي قوي مع المغربي بدر بانون، الذي ظهر بمستوى جيد مع بداية المباراة، وتدخل الجهاز الطبي للطلائع من أجل علاج مهاجم الفريق.

الأهلي تائه في أول خمس دقائق من المباراة

وفي الدقائق الخمس الأولى لم يظهر الأهلي أي خطورة على مرمى محمد بسام حارس مرمى الطلائع، حيث لم يظهر مروان محسن أو أفشة وطاهر محمد طاهر وكذلك حسين الشحات.

وفي الدقيقة الثامنة، نجح طلائع الجيش، في تسجيل الهدف الأول عن طريق خالد سطوحي، ولكن ألغى حكم الراية الهدف بداعي التسلل، وعاد الحكم محمد الحنفي، لغرفة الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف، وأكد "الفار" قرار حكم الراية.

وفي الدقيقة 13، كاد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي، أن يسجل الهدف الأول، بعد مرور رائع من فرانك ستيفن، ولكن احتسب أحمد حسام حكم الراية، تسللا على أفشة، بعد تسديد الكرة أعلى عارضة الطلائع.

وواصل أفشة، خطورته على مرمى طلائع الجيش، وفي الدقيقة 16، انفرد بمحمد بسام حارس مرمى الطلائع، ولكن أهدر الكرة بطريقة غريبة تصدى لها محمد بسام بسهولة.

وفي الدقيقة 21، تعرض عمرو السولية، لإصابة خطيرة بعد تدخل عنيف من فرانك ستيفن، ولكن سرعان ما عاد السولية، للعب بعدما أخرج دفاع الأهلي الكرة للتماس من أجل الاطمئنان على زميلهم.

وفي الدقيقة 26، كرة خطيرة عن طريق علي معلول، من داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن نجح دفاع الطلائع في إخراج الكرة للركنية، والتي كانت أن تشهد هدفا للأحمر بعد عرضية من حسين الشحات، ولكن مرت من أمام الجميع وجاءت بجوار القائم الأيسر لمحمد بسام.

وعاد الطلائع للخطورة من جديد في الدقيقة 27، وكاد عمرو مرعي، أن يضع بصمته في المباراة من داخل منطقة جزاء الأهلي، ولكن نجح الدفاع في إخراج الكرة للركنية.

وواصل عمرو مرعي خطورته على مرمى الأهلي برأسية خطيرة كادت أن تعلن الهدف الأول، ولكن مرت الكرة بجوار القائمة الأيسر لمحمد الشناوي.

وظهر مروان محسن، لأول مرة في المباراة مع الدقيقة 34، بعد عرضية من علي معلول، وصلت لمروان الذي سددها بقوة، ولكن نجح محمد بسام، في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 37، كاد علي معلول، أن يسجل الهدف الأول للأحمر، بعد التوغل داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن سدد الكرة أعلى عارضة محمد بسام.

وتعرض خالد سطوحي لاعب الطلائع، للإصابة في الدقيقة 38، بعد تدخل عنيف من التونسي علي معلول، ولكن سرعان ما عاد للمباراة.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي