رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعادل مثير بين الأهلي والطلائع واللجوء لوقت الإضافي بنهائي الكأس

10:00 م | السبت 05 ديسمبر 2020
تعادل مثير بين الأهلي والطلائع واللجوء لوقت الإضافي بنهائي الكأس

الأهلي وطلائع الجيش "أرشيفية"

تعادل طلائع الجيش مع الأهلي، بهدف لمثله في المباراة التي تجمع الفريقين على ستاد برج العرب بنهائي كأس مصر، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

الدقيقة 65 شهدت هدف الأهلي الوحيد عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا، بعد تسديدة رائعة على يسار محمد بسام، وفي الدقيقة (90+1) نجح ناصر منسي، في تسجيل هدف التعادل برأسية رائعة.

بدأت المباراة بضغط كبير من الطلائع، عن طريق عمرو مرعي وعمرو جمال، وواجه بدر بانون وأيمن أشرف، طوفان الطلائع، بصلابة دفاعية كبيرة.

 ومع الدقيقة الثالثة، سقط عمرو جمال، على أرضية الملعب بعد التحام هوائي قوي مع المغربي بدر بانون، الذي ظهر بمستوى جيد مع بداية المباراة، وتدخل الجهاز الطبي للطلائع من أجل علاج مهاجم الفريق.

الأهلي تائه في أول خمس دقائق من المباراةوفي الدقائق الخمس الأولى لم يظهر الأهلي أي خطورة على مرمى محمد بسام حارس مرمى الطلائع، حيث لم يظهر مروان محسن أو أفشة وطاهر محمد طاهر وكذلك حسين الشحات.

وفي الدقيقة الثامنة، نجح طلائع الجيش، في تسجيل الهدف الأول عن طريق خالد سطوحي، ولكن ألغى حكم الراية الهدف بداعي التسلل، وعاد الحكم محمد الحنفي، لغرفة الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف، وأكد "الفار" قرار حكم الراية.

وفي الدقيقة 13، كاد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي، أن يسجل الهدف الأول، بعد مرور رائع من فرانك ستيفن، ولكن احتسب أحمد حسام حكم الراية، تسللا على أفشة، بعد تسديد الكرة أعلى عارضة الطلائع.

وواصل أفشة، خطورته على مرمى طلائع الجيش، وفي الدقيقة 16، انفرد بمحمد بسام حارس مرمى الطلائع، ولكن أهدر الكرة بطريقة غريبة تصدى لها محمد بسام بسهولة.

 وفي الدقيقة 21، تعرض عمرو السولية، لإصابة خطيرة بعد تدخل عنيف من فرانك ستيفن، ولكن سرعان ما عاد السولية، للعب بعدما أخرج دفاع الأهلي الكرة للتماس من أجل الاطمئنان على زميلهم.

وفي الدقيقة 26، كرة خطيرة عن طريق علي معلول، من داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن نجح دفاع الطلائع في إخراج الكرة للركنية، والتي كانت أن تشهد هدفا للأحمر بعد عرضية من حسين الشحات، ولكن مرت من أمام الجميع وجاءت بجوار القائم الأيسر لمحمد بسام.

وعاد الطلائع للخطورة من جديد في الدقيقة 27، وكاد عمرو مرعي، أن يضع بصمته في المباراة من داخل منطقة جزاء الأهلي، ولكن نجح الدفاع في إخراج الكرة للركنية.

وواصل عمرو مرعي خطورته على مرمى الأهلي برأسية خطيرة كادت أن تعلن الهدف الأول، ولكن مرت الكرة بجوار القائمة الأيسر لمحمد الشناوي.

وظهر مروان محسن، لأول مرة في المباراة مع الدقيقة 34، بعد عرضية من علي معلول، وصلت لمروان الذي سددها بقوة، ولكن نجح محمد بسام، في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 37، كاد علي معلول، أن يسجل الهدف الأول للأحمر، بعد التوغل داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن سدد الكرة أعلى عارضة محمد بسام.

وتعرض خالد سطوحي لاعب الطلائع، للإصابة في الدقيقة 38، بعد تدخل عنيف من التونسي علي معلول، ولكن سرعان ما عاد للمباراة.

الشوط الثاني بدأ بإثارة من الفريقين بعدما أرسل الدولي التونسي علي معلول، تمريرة عرضية من جهة اليسار، أمسك بها الحارس محمد بسام، بثبات.

وفي الدقيقة 50، تحصل أيمن أشرف مدافع الأهلي، على بطاقة صفراء، بعد تدخل عنيف على عمرو مرعي، بمنتصف ملعب الطلائع.

وظهر مروان محسن، في الدقيقة 52، وأرسل عرضية خطيرة ولكن مرت الكرة من أمام الجميع، وعاتبه أفشة، بسبب عدم تمرير الكرة بطريقة أسهل.

وفي الدقيقة 56، تسديدة ضعيفة من عمرو السولية، جاءت أعلى عارضة محمد بسام.

وفي الدقيقة 59، تدخل عنيف بين أحمد علاء مدافع طلائع الجيش، وطاهر محمد طاهر لاعب الأهلي، وتدخل الجهاز الطبي للفريقين من أجل علاج الثنائي، ونتج عن التدخل العنيف تعرض طاهر محمد طاهر، لإصابة دموية برأسه، وقرر موسيماني، خروج طاهر ونزول محمود عبدالمنعم كهربا، لعدم استطاعته استكمال المباراة.

وقرر طارق العشري، في الدقيقة 62، نزول ناصر منسي وإسلام محارب.

وفي الدقيقة 63، تسديدة خطيرة من مروان محسن، على مرمى محمد بسام، ولكن مرت أعلى عارضة محمد بسام.

وفي الدقيقة 65، الهدف الأول في المباراة عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا، من تسديدة رائعة على يسار محمد بسام، بعد تمريرة سحرية من مروان محسن.

وكاد فرانك ستيفن لاعب طلائع الجيش، أن يعود بالطلائع للمباراة في الدقيقة 69، بعد تسديدة خطيرة من على خط منطقة جزاء الأهلي، ولكن مرت أعلى عارضة محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 72، تحصل محمود كهربا، على بطاقة صفراء، بسبب ادعاء السقوط داخل منطقة جزاء طلائع الجيش، من أجل الحصول على ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 73، أهدر مروان محسن مهاجم الأهلي، انفرادا تاما بمرمى محمد بسام، بعد تصدي رائع من الحارس لكرة مروان الخطيرة.

وكاد طلائع الجيش أن يعدل النتيجة في الدقيقة 75، بعد تسديدة ماكرة من أحمد زولا، ولكن نجح مروان محسن، في إخراج الكرة للركنية التي كادت أن تسكن شباك محمد الشناوي. 

وفي الدقيقة 78، ارتطمت الكرة بيد حمدي فتحي ليطالب لاعبو الطلائع بركلة جزاء، ولجأ محمد الحنفي لتقنية الفيديو، ولكن احتسب خطأ على أحمد علاء، بعد جذب لقميص بدر بانون.

وفي الدقيقة 84، نزل أكرم توفيق العائد من الإعارة بدلًا من حسين الشحات.

وفي الدقيقة (90+1)، نجح ناصر منسي، في إدراك التعادل بعد رأسية رائعة بمرمى محمد الشناوي.

وتعرض أحمد علاء، مدافع فريق طلائع الجيش، للطرد في الدقيقة (90+7)، بعد حصوله على الإنذار الثاني، إثر تدخله بقوة مع مروان محسن مهاجم الأهلي.