رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يفوز على غزل المحلة بثلاثية ويتصدر الدوري

09:20 م | الجمعة 18 ديسمبر 2020
الأهلي يفوز على غزل المحلة بثلاثية ويتصدر الدوري

الأهلي

نجح الفريق الأول للنادي الأهلي، في تحقيق الفوز على غزل المحلة، بثلاثة أهداف نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على ستاد «الأهلي وي السلام»، في الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام، وظهر الفريق الأحمر، بشكل مميز، وضغط منذ البداية، في المقابل اعتمد فريق المحلة على الهجمات المرتدة، وفشل دفاعه في الصمود أمام هجمات الأهلي.

وبدأ الأهلي، الهجوم في الدقيقة الرابعة، بتمريرة أمامية من محمود كهربا، إلى محمد شريف، المنطلق في اتجاه منطقة جزاء المحلة، ولكن الكرة كانت طويلة للغاية فوصلت الكرة إلى الحارس محمد البشبيشي، وبعدها انفراد تام بالمرمى من كهربا، ولكنه سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وظهر غزل المحلة، لأول مرة في المناطق الهجومية، في الدقيقة 18، بركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة من أليو ديانج، لمحاولة مرور عبده يحيى، وبعدها تسديدة من أحمد الشيخ، من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وعاد الأحمر للهجوم مرة أخرى، وفي الدقيقة 25، ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها علي معلول، عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع المحلة، عن مناطق الخطورة، وبعدها عرضية أخرى من جهة اليسار قابلها جيرالدو، برأسية من على حدود منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 37، سدد محمود كهربا، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس محمد البشبيشي، ببراعة من يمين مرماه، وبعدها تسديدة قوية من أفشة، من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد البشبيشي، عن مرماه، ثم عادت الكرة إلى محمد شريف، فسدد كرة أبعدها البشبيشي، من يمين مرماه مره أخرى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف الأهلي هجومه، ونجح في إحراز الهدف الأول، في الدقيقة 50، بعد تمريرة أمامية من علي معلول، استلمها محمد شريف، بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء، ثم راوغ حارس المرمى محمد البشبيشي، المتقدم من مرماه، ثم سدد كرة رائعة سكنت المرمى الخالي، وبعدها استمر الأحمر في ضغطه.

وأضاف كهربا، الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعد كرة عرضية من صلاح محسن، من جهة اليسار، قابلها محمد شريف برأسية من داخل منطقة الجزاء ردت من العارضة ثم عادت إلى كهربا، الذي لم يجد صعوبة في إسكان الكرة للشباك الخالية.

واختتم محمد شريف، الأهداف في الدقيقة 81، بعد انفراد أفشة، بمرمى فريق غزل المحلة، فراوغ الحارس محمد البشبيشي، ثم مرر كرة إلى شريف، المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي لم يجد صعوبة في إسكان الكرة للشباك الخالية.

وبهذه النتيجة تصدر الأهلي جدول الدوري برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن فريقي سيراميكا كليوباترا وأسوان، ولهما نفس الرصيد من النقاط.