رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عودة منتخب الشباب من تونس وتشكيل لجنة تقصي حقائق

11:46 ص | السبت 19 ديسمبر 2020
عودة منتخب الشباب من تونس وتشكيل لجنة تقصي حقائق

منتخب الشباب

بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم في اتخاذ إجراءات عودة بعثة المنتخب الوطني للشباب من تونس مع استمرار الظروف غير المواتية لمشاركته في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية للشباب، حيث خاطب الاتحاد وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم، لدعم طلب طائرة خاصة مجهزة طبيا لدى وزارة الطيران المدني، وذلك حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها بكوفيد-19 على أرض الوطن لضمان رعاية طبية أفضل.

كما أبدى الاتحاد المصري لكرة القدم استعداده التام لتغطية جميع تكاليف رحلة الطيران الخاصة بإعادة البعثة، لضمان سلامة اللاعبين والجهاز الفني.

فيما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة.

تشكيل لجنة تقصي الحقائق

وجاء تشكيل لجنة تقصي الحقائق على النحو التالي: حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.

منتخب الشباب خسر اعتباريا أمام تونس وليبيا 

وخسر منتخب الشباب بشكل اعتباري أول مباراتين في بطولة شمال أفريقيا أمام ليبيا وتونس بشكل اعتباري، بعد عدم اكتمال قائمة المنتخب بـ15 لاعبا بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتم اعتبار منتخبنا الوطني مسنحبا من المباراتين.

وصرح جمال محمد علي رئيس بعثة المنتخب في تونس أنه يشعر بوجود تعنت ضد الفراعنة لأنه المنتخب الأقوى في البطولة، وشكك في نتائج مسحات اللاعبين وخصاةو مسحة اللاعب أحمد نبيل كوكا، التي أثارت الجدل قبل مباراة تونس، التي لم تلٌعب رغم توجه بعثة الفراعنة لملعب رادس.