رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح كريستال بالاس بسباعية نظيفة (فيديو)

04:41 م | السبت 19 ديسمبر 2020
محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح كريستال بالاس بسباعية نظيفة (فيديو)

محمد صلاح لاعب ليفربول

فاز ليفربول على كريستال بالاس، بسباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب «سيلهرست بارك»، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، وبهذه النتيجة يحتل ليفربول صدارة بريميرليج برصيد 31 نقطة، بينما يقع كريستال بالاس في المركز الـ12 برصيد 18 نقطة، وسجل سباعية الريدز، تاكومي مينامينو في الدقيقة الثالثة، وساديو ماني في الدقيقة 36، وروبيرتو فيرمينو في الدقيقتين 44 و68، وجوردان هندرسون في الدقيقة 52، ومحمد صلاح هدفين في الدقيقتين 81 و84.

شهدت المباراة تسجيل ليفربول هدف التقدم مبكراً في الدقيقة الثالثة عن طريق تاكومي مينامينو، بعد تمريرة طولية من الجبهة اليمنى في وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ساديو ماني، بترويض جيد أتبعه بتهيئة لزميله مينامينو، في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية متقنة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس فيسينتي جوايتا، سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 36، سجل ساديو ماني الهدف الثاني بعد ارتباك من مدافعي كريستال بالاس في التعامل مع الكرة على حدود منطقة الجزاء أمام مهاجمي ليفربول استغله روبيرتو فيرمينو ومرر كرة بينية لزميله ماني الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك في اقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وسجل الهدف الثالث للريدز روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 44، بعد انطلاقة سريعة من أندرو روبيرتسون، على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة عرضية متوسطة الإرتفاع إلى داخل منطقة الجزاء تمكن فيرمينو من ترويضها بشكل جيد ثم أطلق تسديدة متقنة في الزاوية اليسرى سكنت الشباك.

وأضاف جوردان هندرسون الهدف الرابع في الدقيقة 52، بعد هجمة منظمة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها ترينت أرنولد بتمريرة هيأت الكرة لزميله هندرسون على حدود منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس فيسينتي جوايتا، سكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 57، التبديل الأول لليفربول بخروج ساديو ماني ودخول محمد صلاح، وفي الدقيقة 68، عزز روبيرتو فيرمينو التقدم للريدز بعد هجمة مرتدة سريعة من لاعبي ليفربول بتمريرة طولية إلى محمد صلاح داخل وسط ملعب كريستال بالاس روضها بشكل جيد ثم مرر كرة بينية لزميله فيرمينو المنفرد تماما بالمرمى داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة بشكل رائع من أعلى جسد الحارس فيسينتي جوايتا، إلى داخل المرمى.

واختتم محمد صلاح، مهرجان الأهداف، حيث سجل هدفين، الأول في الدقيقة 81، بعد ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى كريستال بالاس، نفذها ترينت أرنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جويل ماتيب برأسية قوية باتجاه المرمى تابعها محمد صلاح برأسية جديدة غيرت اتجاه الكرة لتخدع الحارس فيسينتي جوايتا، وتسكن الشباك.

والثاني في الدقيقة 84، بعد تسديدة يسارية أكثر من رائعة من محمد صلاح، من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء كريستال بالاس وضع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى بشكل مستحيل على الحارس فيسينتي جوايتا.