رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعثة منتخب الشباب تصل مطار القاهرة

10:35 م | السبت 19 ديسمبر 2020
بعثة منتخب الشباب تصل مطار القاهرة

منتخب الشباب

وصلت بعثة منتخب الشباب، بقيادة ربيع ياسين، منذ قليل، إلى مطار القاهرة، قادمة من تونس، بعد الظروف غير المواتية لمشاركة شباب الفراعنة في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا، وعادت البعثة من تونس، على متن طائرة مجهزة طبيا، وذلك حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها بكورونا.

وتتوجه البعثة إلى فندق العزل، للخضوع للحجر الصحي، بعد أن ضرب فيروس كورونا أفراد البعثة، وحرم شباب الفراعنة من خوض البطولة المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس، اعتبار المنتخب الوطني منسحبا من بطولة شمال أفريقيا، مما أدى إلى خروج المنتخب بشكل رسمي من البطولة، وتقررت عودته إلى مصر.

وكشف وليد وليد ماهر المتحدث الإعلامي للمنتخب الوطني للشباب، عن أنه قبل مواجهة تونس بـ10 دقائق، جرى الاستقرار على الدفع بكل من أحمد نبيل ومحمود صابر، ولكن جرى إخبار البعثة بإصابة صابر،  بكورونا، ليجري الاستقرار على الدفع بـ أحمد نبيل، مشيرًا إلى أنه أجريت فحوصات أخرى وأثبتت أنه لم يكن مصابًا بالفيروس، مؤكدًا أنه جرى تقديم ملف اللاعب بالكامل إلى اللجنة الطبية.

وأعلن أمس، وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، تقديم احتجاج اعتراضا على طريقة تعامل الاتحاد الأفريقي، مع المنتخب الوطني في أزمة فيروس كورونا، خاصة بعدما تأخرت نتائج المسحات الخاصة باللاعبين، فيما كشف أيضًا عن طلب اتحاد الكرة إعادة مباراة تونس.

وأعلنت اللجنة الثلاثية الجديدة لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، في بيان رسمي، تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة، حيث من المقرر أن تضم لجنة التحقيق كل من حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية، والدكتور علاء عبدالعزيز عن الناحية الفنية، والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة.