رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وصول بعثة منتخب مصر قادمة من كينيا بعد التأهل لكأس الأمم الأفريقية

07:56 ص | الجمعة 26 مارس 2021
وصول بعثة منتخب مصر قادمة من كينيا بعد التأهل لكأس الأمم الأفريقية

بعثة منتخب مصر

وصلت منذ قليل، إلى مطار القاهرة الدولي، بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، قادمة من كينيا بعد التعادل أمام المنتخب الكيني وضمان التأهل بشكل رسمي إلى كأس الأمم الأفريقية.

حقق المنتخب الوطني المصري، رقمًا قياسيًا بعد حسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بشكل رسمي، وذلك بعد التعادل أمس، أمام منتخب كينيا فى اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن فعاليات الجولة الخامسة من دور المجموعات والتي أقيمت أحداثها على أرضية ملعب مركز موي الدولي الرياضي.

وجاء الرقم القياسي للمنتخب الوطني بالتأهل للمرة 25 في تاريخه، من إجمالي 33 مشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو أكبر عدد من المشاركات للمنتخب فى المسابقة خلال الفترة الماضية.

وسجل محمد مجدي أفشة الهدف الوحيد للمنتخب الوطني، بينما سجل عبدالله حسن الهدف الوحيد للمنتخب الكيني.

وسيكون المنتخب الوطني المصري، على موعد مع صدارة ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة  لبطولة كأس أمم أفريقيا، عندما يلاقي منتخب جزر القمر يوم الاثنين المقبل على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بمناسبة التأهل الرسمي لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 الذي حققه منتخب الفراعنة أمس، أمام منتخب كينيا.

واستطاع المنتخب المصري الحصول على نقطة ثمينة ليصل إجمالي عدد النقاط في جعبته إلى 9 نقاط، وهي نفس عدد نقاط منتخب جزر القمر، وبذلك يضمن المنتخبان التأهل لأمم أفريقيا 2022 بصرف النظر عن نتيجة المباراة المقبلة التي تجمعهما باستاد القاهرة الثلاثاء المقبل.