رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب اليد يبحث عن فوز جديد أمام البحرين بأولمبياد طوكيو

02:06 ص | الأحد 01 أغسطس 2021
منتخب اليد يبحث عن فوز جديد أمام البحرين بأولمبياد طوكيو

بث مباشر لمباراة مصر والبحرين في كرة اليد ضمن أولمبياد طوكيو

مواجهة هامة يخوضها منتخب اليد أمام البحرين ضمن منافسات أولمبياد طوكيو 2020، في كرة اليد، في إطار الجولة الخامسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية، التي انطلقت الجمعة الماضية وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، في مباراة يسعى منتخب الفراعنة لتحقيق فوزه الرابع في المجموعة، وضمان وصافة المجموعة التي تضم إلى جوارهما منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان، وهو ما يسهل مهمته في الدور ربع النهائي الذي يواجه خلاله أحد فرق المجموعة الأولى وفقا للترتيب.

وسيكون موعد مباراة مصر والبحرين في كرة اليد بأولمبياد طوكيو، هو الرابعة فجر اليوم السبت، وستكون القنوات الناقلة هي beIN SPORTS XTRA 2 المفتوحة، وbeIN 4K المشفرة.

يدخل منتخب مصر لكرة اليد مباراة البحرين منتشيا بالفوز على وصيف بطل العالم، منتخب السويد، في الجولة الماضية، والتي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 27 - 22، بينما كان حقق الفوز على البرتغال في الجولة الأولى واليابان في الجولة الثالثة، وتلقى خسارة أمام الدنمارك بطل العالم في الجولة الثانية.

في المقابل يدخل منتخب البحرين، الذي يشارك للمرة الأولى في الدورات الأولمبية، بعدما أصبح الحصان الأسود في المجموعة، حيث قدم أداءً استثنائيا في كافة مبارياته، حيث خسر بصعوبة أمام السويد بفارق هدف وحيد بعد إهدار رمية جزاء في الثانية الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن يخسر بفارق هدف أيضا أمام البرتغال، ثم الخسارة أمام الدنمارك، قبل أن يحقق انتصارا تاريخيا على أصحاب الأرض اليابان.

وضمن منتخب البحرين تأهله إلى ربع النهائي بعد فوز اليابان على البرتغال، حيث يتساوى الثلاث فرق في عدد النقاط إلى أن المنتخب البحريني يتفوق عليهما بفارق هدف في مواجهاتهم المباشرة معا.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة من كل مجموعة، ليتواجهوا وفق نظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة برابع المجموعة، وثاني المجموعة بثالث المجموعة، في كلٍ من المجموعتين.

منتخب مصر لكرة اليد يبحث عن انتصاره الثالث أمام البحرين

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد طوكيو

ويأتي ترتيب المجموعة الأولى قبل الجولة الأخيرة على النحو التالي:

المركز الأول - فرنسا: 8 نقاط (+17 هدفا)

المركز الثاني - إسبانيا: 6 نقاط (+4 هدفا)

المركز الثالث - النرويج: 4 نقاط (+11 هدفا)

المركز الرابع - ألمانيا: 4 نقاط (+1 هدفا)

المركز الخامس - البرازيل: نقطتان (-13 هدفا)

المركز السادس - الأرجنتين: صفر (-20 هدفا)

 ويأتي ترتيب المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة على النحو التالي: 

 المركز الأول - الدنمارك: 8 نقاط (+38 هدفا)

المركز الثاني - مصر: 6 نقاط (+10 أهداف)

المركز الثالث - السويد: 6 نقاط (-1 هدفا)

المركز الرابع - البحرين: نقطتان (-10 أهداف)

المركز الخامس - البرتغال: نقطتان (-13 هدفا)

المركز السادس - اليابان: نقطتنان (-24 هدفا)