رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواجهة قوية منتظرة بين مصر والجابون

02:21 م | الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
مواجهة قوية منتظرة بين مصر والجابون

منتخب مصر

مواجهة قوية منتظرة بين مصر والجابون

قفشة يسجل الهدف الأول لمنتخب مصر

أليفينا يسجل هدف التعادل لمنتخب الجابون

وجاء الهدف التعادل لمنتخب الجابون بالدقيقة 54 عن طريق جيم ألفينا، مهاجم المنتخب الجابوني، بعد كرة عرضية من دينيس بوانجا من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بأحمد فتحي ثم سدد جيم ألفينا الذي سدد الكرة داخل الشباك.

هدف ذاتي للمنتخب للمصري

ق75 وجاء هدف الفراعنة الثاني عن طريق مدافع الجابون بالخطأ في مرماه، بعدما تمريرة أمامية من أفشة من على حدود منطقة الجزاء بعد تحرك محمد صلاح لكن ارتطمت بالمدافع يوهان أوبيانج وسكنت الشباك.

وحسم المنتخب المصري تأهله للمباراة الفاصلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعد أن تصدر الفراعنة المجموعة برصيد 11 نقطة جمعهم من 5 مباريات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت.

مصر بالزي الأساسي أمام الجابون

واسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر والجابون بالزي الأساسي للفراعنة « القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء»، بينما يرتدي المنتخب الجابوني القميص الأصفر والشورت والجوارب الزرقاء.

تغييرات في تشكيل المنتخب أمام الجابون

ومن المقرر أن تشهد مباراة مصر والجابون تغييرات في تشكيل المنتخب المصري، خاصة بعد إصابة عبدالله السعيد وخروجه من المعسكر، كما يغيب أكرم توفيق عن المباراة بسبب الإيقاف.

وقرر البرتغالي كارلوس كيروش عدم الدفع بمحمد النني ومصطفى محمد خوفًا من تراكم الانذارات، وغيابهم عن المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

استدعاء محمد كناريا بدلًا من عبدالله السعيد

واستدعي كيروش محمد متولي كناريا صانع ألعاب سموحة لمعسكر المنتخب المصري، استعدادًا لمواجهة الجابون اليوم الثلاثاء، بعد إصابة عبدلله السعيد وخروجه من معسكر الفراعنة.

تاريخ مواجهات مصر والجابون

واجه منتخب مصر نظيرة منتخب الجابون لأول مرة في 28 مارس 1994، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها تونس، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

وفي المباراة الثانية بين مصر والجابون يوم 6 يناير 2002، وكانت مباراة ودية، احتضنها ملعب أسوان، وانتهت بفوز مصر برباعية جديدة.

وكانت المباراة الثالثة ودية أيضا وفاز منتخب مصر بثنائية للهدّاف حسام حسن.

وتعادل المنتخب المصري والجابون في شهر سبتمبر من العام الجاري 2021، وتعادل المنتخبان بهدف لكل منهما وسجل للفراعنة مصطفى محمد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم الحالية.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون