رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يدك جدران بيراميدز بثلاثية تاريخية ويستعيد صدارة الدوري «فيديو»

09:58 م | الثلاثاء 08 مارس 2022
الأهلي يدك جدران بيراميدز بثلاثية تاريخية ويستعيد صدارة الدوري «فيديو»

الأهلي وبيراميدز

حقق الأهلي فوزا كبيرا على بيراميدز، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، وهو اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثامنة للنسخة الحالية لبطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، المقامة حاليا على ستاد «الأهلي وي السلام».

أحرز محمد مجدي قفشة هدف الفريق الأحمر الأول في الدقيقة 47، فيما أضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 87، وجاء الثالث عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وبيراميدز

واشتلعت احداث المبارا في وقت مبكر، وتحديدا مع انطلاق الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، بعد هجمة مرتدة للنادي الأهلي انتهت بعرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها محمد مجدي أفشة بتسديدة مباشرة، ومرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 31، تصويبة قوية عن طريق إبراهيم عادل، لاعب بيراميدز، من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 34، هجمة خطيرة لبيراميدز، بعد خطأ فادح في وسط ملعب النادي الأهلي استغله إبراهيم عادل ونجح في اختراق منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 44، ركلة ركنية لبيراميدز على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذها عمر جابر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها إبراهيم عادل برأسية قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

أحداث الشوط الثاني

وفي الدقيقة 48، نجح حمدي فتحي في استخلاص الكرة بعد خطأ قاتل في تشتيت الكرة من جانب عبدالله السعيد، من داخل منطقة الجزاء لتصل إلى محمد مجدي أفشة المنفرد بالمرمى، والذي راوغ الحارس شريف إكرامي ثم سدد بسهولة إلى الشباك الخالية.

وفي الدقيقة 58، محاولة هجومية خطيرة لبيراميدز بتسديدة قوية عن طريق عبدالله السعيد، من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 71، هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول، إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات المتمركز دون أي رقابة دفاعية بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس شريف إكرامي ببراعة، وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 78، هدف محقق ضائع لبيراميدز، بعد ارتباك من علي معلول في التعامل مع عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، ما أدى إلى وصول الكرة لأقدام فاجري لاكاي المنفرد تماما بالمرمى، والذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة، قبل أن ترتد وتجد متابعة جديدة من نفس اللاعب بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 84، تصويبة قوية عن طريق لويس ميكيسوني، لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 85، هجمة خطيرة للنادي الأهلي بعد خطأ دفاعي من لاعبي بيراميدز، استغله أليو ديانج ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها لمحمد شريف المنطلق داخل منطقة الجزاء، الذي استقبل الكرة بتسديدة يسارية قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس شريف إكرامي.

وفي الدقيق 87، نجح عمرو السولية في إحراز الهدف الثاني من صاروخية من خارج حدود من الجزاء.

وفي الدقيقة 93، أضاف محمد شريف الهدف الثالث بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول، إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع بارتباك شديد استغله محمد شريف ونجح في وضع الكرة داخل الشباك.

موقف الفريقين

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، فيما توقف رصيد بيراميدز عند 26 نقطة بالمركز الثاني.

جدير بالذكر أن هذا هو الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك