أقباط عن متظاهري "الأحوال الشخصية" أثناء عظة البابا: اعتبرهم السيسي

كتب: مصطفى رحومة

أقباط عن متظاهري "الأحوال الشخصية" أثناء عظة البابا: اعتبرهم السيسي

أقباط عن متظاهري "الأحوال الشخصية" أثناء عظة البابا: اعتبرهم السيسي

تباينت ردود الفعل القبطية بشأن ما حدث في عظة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في تعليقاتهم على بيان الكنيسة، المنشور على صفحة القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنسية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وقالت كريستين توني، "لازم يسمع الناس ديه ويشوف مشاكلهم مش يسبيهم ويمشي لازم يبقي تواصل بينه وبين الناس"، وقال رامي كامل "يعنى مضايقاك الهتافات جوه الاجتماع.. اعتبرها زيارة السيسي يا أخي". وقالت فيفيان فهمي "ساعات السكوت يكون أفضل، ربنا يعينك يا سيدنا على شعب معاند، ربنا يهدينا إلى ملكوته"، وقال مرقس بطرس "معلش يا سيدنا، عشنا وشفنا أطفال بتقول البابا المفروض يعمل أيه ومايعملش أية". وتواصلت ردود الأقباط، حيث قال كيرلس ذهني "أياً كانت الأسباب، مينفعش البابا يسيب الناس ويمشي، مشفناش البابا شنودة بيعمل كدة كان يحتوي الناس، ويمتص غضبهم"، ليرد عليه ميشيل جرجس "حضرتك زعلان على الناس، افتكرتك حاتزعل على عدم احترام بيت الله في وجود الله نفسه، من باب أولى نزعل على عدم احترام بيت ربنا". وقال أشرف يوسف "أعلموا جيداً يا جماعه أن البابا راجل حكيم، لن يترك الموضوع، سيهتم به، ويعمل على حله، إنما الكنيسة ليس مكان للتظاهر أو الأصوات العاليه والضجيج". جدير بالذكر كان 25 قبطيًا من متضرري الأحوال الشخصية، المطالبين بالطلاق والزواج الثاني قاطعوا البابا خلال بداية عظته الأسبوعية، مساء أمس، ما أثار غضب البابا الذي قرر إلغاء عظته، واحتجاز 4 منهم على خلفية الأحداث.