وفد من «الصحة» يتفقد مركز طبي النحال بالزقازيق ويشيد بإنجازات القضاء على السمنة
وفد من «الصحة» يتفقد مركز طبي النحال بالزقازيق ويشيد بإنجازات القضاء على السمنة
قام وفد من وزارة الصحة بزيارة ميدانية لمركز طبي النحال التابع للإدارة الصحية بالزقازيق، وضم الوفد الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأولية وتنمية الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بحضور الدكتور بهاء أبوشعيشع وكيل المديرية، وعدد من القيادات المعنية بالرعاية الأولية والصحة المدرسية والأمراض غير السارية والطب الوقائي.
متابعة المبادرات الرئاسية
وتفقدت الدكتورة رشا خضر والدكتور أحمد البيلي مختلف أقسام المركز، حيث تم متابعة سير العمل بالمبادرات الرئاسية، والتواصل هاتفياً مع عدد من المستفيدات من مبادرة 100 يوم صحة للتأكد من مستوى رضاهن عن الخدمة، ووجهن الشكر لجهود الدولة وحسن معاملة الفرق الطبية.
تفعيل عيادة الدعم النفسي
وشملت الجولة زيارة عيادة الدعم النفسي التي تم تفعيلها بالمركز منذ 10 أيام، والتي تقدم خدمات الكشف المبكر عن الاضطرابات النفسية والاستشارات والتثقيف النفسي لمختلف الفئات العمرية، بهدف تعزيز الاستقرار النفسي وتنمية القدرات ودعم التكيف الأسري والاجتماعي.
إشادة بعيادة القضاء على السمنة
كما تفقد الوفد عيادة السمنة واطلع على قصص نجاح عدد من المرضى ممن حققوا نتائج ملموسة في التخلص من الوزن الزائد، حيث أشادت الدكتورة رشا خضر بتميز فرق العمل بالمحافظة التي تصدرت على مستوى الجمهورية في جودة الخدمة المقدمة ضمن مبادرة القضاء على السمنة.
مناقشة تطوير الخدمات الصحية
واختتمت الزيارة بعقد اجتماع مع الجهاز الإشرافي بالإدارة العامة للطب الوقائي ومديرية الصحة وإدارة الزقازيق الصحية، حيث تم مناقشة مؤشرات الأداء بقطاع الرعاية الأولية، واستعدادات وحدات حياة كريمة، ونتائج تقييم البنك الدولي لتطوير الوحدات الصحية.
كما جرى التأكيد على رفع كفاءة منظومة طب الأسرة وتحديث التسجيل الطبي واستكمال الملفات الخاصة بـ492 وحدة رعاية أولية بالمحافظة، بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالشرقية.