كيف ساهم المعهد القومي للأورام في تنفيذ المبادرات الصحية الرئاسية؟

كتب: بسمة عبد الستار

كيف ساهم المعهد القومي للأورام في تنفيذ المبادرات الصحية الرئاسية؟

كيف ساهم المعهد القومي للأورام في تنفيذ المبادرات الصحية الرئاسية؟

قال الدكتور حسام محمد فريد نائب مدير المعهد القومي للأورام، إن المعهد القومي للأورام عهدناه دائما مشاركًا أساسيًا في جميع المبادرات الرئاسية، والتي تهدف إلى الكشف المبكر عن الأورام من خلال الاهتمام والارتقاء بصحة المرأة.

وأضاف «فريد»، خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أننا نهدف أيضًا بإنهاء معاناة انتظار العمليات عن طريق مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار.

وتابع: «بدأنا في 2018 عندما بدأ المعهد القومي للأورام للمشاركة في مبادرة صحة المرأة كمركز متخصص لتلقي التحويلات من الجهات الأخرى والوحدات الصحية، وبعد ذلك تحولنا إلى مركز متكامل لتقديم الخدمة الأولية في عام 2020 من خلال تقديم خدمات الفحص والاستشارة والتوعية ثم بعد ذلك خدمات التشخيص والعلاج».