تعاطف واسع مع والدة ضحايا واقعة تسرب غاز في بنها.. «سافرت واتغربت عشانهم سنين»
تعاطف واسع مع والدة ضحايا واقعة تسرب غاز في بنها.. «سافرت واتغربت عشانهم سنين»
«الخنساء» بهذا الوصف شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت تعاطفا واسعا مع الدكتورة ابتسام نصر، أستاذ الجراحة العامة بطب بنها، والتي فقدت أبناءها الخمسة في لحظة واحدة في حادث تسرب غاز، بقرية ميت عاصم، إذ توفي أبناؤها الذين تراوحت أعمارهم بين 18 سنة و8 سنوات، إذ دفع الضحايا حياتهم في منزل خالتهم نتيجة تسرب الغاز.
الأم المكلومة تعمل طبيبة في خارج مصر هي وزوجها
الأم المكلومة تعمل طبيبة في خارج مصر هي وزوجها وتركا الـ5 ضحايا في رعاية عند شقيقتها، ليموتوا في غمضة عين بسبب حادث تسرب غاز بنها، الذي أدى إلى حزن كبير في قرية ميت عاصم خلال وداع الضحايا الذين ينتظرون انتهاء الإجراءات ووصول الأب والأم من الخارج لتوصيلهم إلى مثواهم الأخير، حيث أبكت قصتهم الجميع، وخلفت صدمة في المكان، إذ لم يتبقَ في المنزل إلا صوت الموت وصراخ عمة الضحايا وأقاربهم ودعوات الجميع بالصبر والسكينة التي انهالت على الأم المكلومة.
تفاصيل تسرب غاز بنها
حادث تسرب غاز بنها وقع عندما كانت إحدى الأشقاء الخمسة تستحم، وحدث عطل فني في السخان تسبب في تسرب الغاز بأرجاء المكان ليقتل صامتا كل من كانوا في المنزل أثناء نومهم في فاجعة أثارت تعاطفا واسعا مع أسرة الضحية، وخاصة الأم التي لقبت بـ«الخنساء»، من هول الصدمة التي تلقتها الأم المكلومة بعد سنوات طويلة من الغربة والعمل والكفاح لتأمين مستقبل الأبناء، حيث تحوّل منزل العائلة إلى مسرح مأساة مفجعة أنهت حياة 5 أشقاء وسط كسر وجع القلوب.
الجميع في محافظة القليوبية عامة ومركز بنها خاصة نعوا الراحلين ضحية حادث تسرب غاز بنها، مؤكدين صدمتهم وحزنهم الشديد على ما حدث من فاجعة طرقت أبواب أسرة الدكتورة ابتسام نصر بلا سابق إنذار.
في سياق متصل، تقدم الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، نيابة عن أسرة الجامعة، بخالص العزاء إلى الدكتورة ابتسام نصر أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة بنها، في وفاة المغفور لهم أبنائها إثر حادث أليم مساء أمس.
وتقدمت جامعة بنها بخالص التعازي إلى أسرة ضحايا حادث تسرب غاز بنها ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد المتوفيين بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
وشهدت قرية ميت عاصم، التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، بالأمس، حادثًا مأساويًا أودى بحياة 5 أشقاء نتيجة تسرب الغاز داخل مسكنهم، ما أدى إلى اختناقهم ووفاتهم في الحال حيث تبين أنه ضحايا حادث تسرب غاز بنها هم 5 أشقاء كل من إبراهيم.ع (15 سنة)، خديجة (14 سنة)، رقية (13 سنة)، مريم (12 سنة)، وجنة (8 سنوات).
فيما قررت جهات التحقيق تكليف أجهزة البحث الجنائي بفحص ملابسات الواقعة وتفاصيلها والتصريح بدفن جثامين الراحلين عقب انتهاء إجراءات الطب الشرعي ومنتظرة الجثث.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطارًا من قسم شرطة النجدة بالحادث، وعلى الفور تم الدفع بقوات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الواقعة للمعاينة والتحفظ علي الجثامين تمهيدا للتصريح بالدفن.
فيما انتشرت عقب واقعة تسرب غاز بنها عددا من النصائح لحماية الأرواح من تسرب الغاز تداولها رواد التواصل الاجتماعي وأهمها:
- الكشف الدوري والصيانة
- فحص وصيانة أجهزة الغاز (بوتاجاز، سخان، فرن) بانتظام.
- التحقق من سلامة خراطيم الغاز وعدم تشققها.
- التأكد من إحكام وصلات الغاز بعد التركيب أو تحريك الأجهزة.
- التهوية الجيدة
- فتح النوافذ دائمًا عند استخدام الغاز لتجنب تراكم الأبخرة.
- عدم استخدام الغاز في غرف مغلقة بدون تهوية.