بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. عودة الطلاب للمدارس وتوجيه من «التعليم» بشأن الحضور
بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. عودة الطلاب للمدارس وتوجيه من «التعليم» بشأن الحضور
بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، يعود الطلاب بكافة المراحل التعليمية للمدارس اليوم لاستئناف الدراسة واستكمال شرح مقررات الترم الثاني إجراء التقييمات الأسبوعية، والاستعداد لعقد امتحانات شهر مارس 2026 لصفوف النقل الابتدائية والإعدادية والثانوية.
المدارس تستقبل الطلاب بعد انتهاء إجازة عيد الفطر
قالت وزارة التربية والتعليم، إن المدارس بكل المُحافظات تستقبل الطلاب اليوم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وانتظام الدراسة بشكل طبيعي، واستكمال الخريطة الزمنية للمناهج للترم الثاني، مؤكدة مٌتابعة الغياب والحضور وتسجيلها أول بأول واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخالفين ومتجاوزي نسبة الغياب.
استكمال التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل
وتابعت وزارة التعليم، استكمال التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل، وفقاً للضوابط والآليات المعلنة لجميع الصفوف الدراسية، يأتي ذلك في إطار الحرص على انتظام العملية التعليمية داخل المدارس.
وأضافت وزارة التعليم، أن المدارس تستعد لعقد امتحانات شهر مارس 2026 الأسبوع المقبل الذي يبدأ يوم 28 مارس الجاري وفقاً للجداول المعلنة من المديريات التعليمية، مشددة على ضرورة الحضور والالتزام حيث أن درجات الامتحان تدخل ضمن أعمال السنة، وفقاً لكل مرحلة تعليمية، وأنه لم يتم إعادة الامتحان للطلاب إلا في الظروف القهرية والمرضية التي يتم إثباتها.