سبب عطل منصة «إكس».. تضرر آلاف المستخدمين بعد انقطاع الخدمة

كتب: شيماء مختار

سبب عطل منصة «إكس».. تضرر آلاف المستخدمين بعد انقطاع الخدمة

سبب عطل منصة «إكس».. تضرر آلاف المستخدمين بعد انقطاع الخدمة

عطل مفاجئ ضرب منصة «إكس»، خلال الساعات الماضية، وتضرر آلاف المستخدمين بعد انقطاع الخدمة ومواجهة صعوبات في الوصول الى خدمات المنصة، لذا نوضح في التقرير التالي سبب عطل المنصة.

عطل يضرب إكس

ما يقرب من 6 آلاف مستخدم لمنصة «إكس»، أبلغوا عن مواجهتهم صعوبات في الوصول إلى خدمات المنصة، ووفقًا للبيانات المتداولة، تصاعدت الشكاوى مع تسجيل آلاف البلاغات عن مشكلات تقنية في منصة التواصل الاجتماعي المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك، وفق تقرير نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تويتر

وفقًا لموقع Downdetector، فإن 39% من التقارير كانت تتعلق بمستخدمين يواجهون مشكلات مع التطبيق، بينما كان 30% يعانون من صداع بسبب تعطل خلاصاتهم وجداولهم الزمنية، كما واجه 25% آخرون مشكلات مع موقع X الإلكتروني.

سبب العطل

عند تسجيل الدخول إلى التطبيق وتحديث الخلاصات، لم تظهر أحدث المحتويات والمنشورات ليتم تحميلها، ويبدو أن المشكلة قد أثرت على المملكة المتحدة، وخاصة لندن، وذلك بسبب مشكلة تقنية في المقر الرئيسي للمنصة.

وكانت قد كشف التقارير أنه من المقرر أن تطلق شركة إيلون ماسك «إكس» تطبيق مراسلة مستقل جديد ويحمل اسم XChat وذلك خلال الساعات الماضية من يوم 17 أبريل، حيث ستوفر هذه المنصة المكالمات الصوتية والمرئية، والمحادثات المشفرة، والرسائل الجماعية، والرسائل التي تختفي بعد فترة.


مواضيع متعلقة