الهلال الأحمر وسفير أذربيجان يبحثان التعاون المشترك ثقافيا وإنسانيا
الهلال الأحمر وسفير أذربيجان يبحثان التعاون المشترك ثقافيا وإنسانيا
قام مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري بمحافظة القليوبية، بتلبية دعوة سفير دولة أذربيجان لبحث الترتيبات الخاصة بزيارة وفد السفارة إلى مكتبة الهلال الأحمر بالقناطر الخيرية، ووضع إكليل من الزهور على تمثال الزعيم الراحل حيدر علييف إحياء لذكري ميلاده وتقديرا للعلاقات التاريخية المتميزة بين الجانبين.
دعم أواصر التعاون الثقافي والإنساني
وأكد سفير اذربيجان خلال اللقاء على عمق وقدم العلاقات التي تربط بين الهلال الأحمر المصري بالقليوبية ودولة أذربيجان والتي تمتد لعشرات السنوات مشيدا بدور الجمعية في دعم أواصر التعاون الثقافي والإنساني
تعزيز أوجه التعاون المشترك
ومن جانبه، أشار المهندس عبد الحميد رخا رئيس مجلس الإدارة إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية مؤكدا أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة
كما أوضح النائب أبو سريع إمام نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، أن التبادل الثقافي يعد جوهر العلاقة بين الشعبين لما له من دور كبير في تعزيز التفاهم والتقارب الحضاري
وقال النائب نصيف الحفناوي عضو مجلس الإدارة، أن محافظة القليوبية تعد المركز الثقافي الأبرز للتبادل الثقافي مع دولة أذربيجان لما تمتلكه من تاريخ طويل في هذا المجال.
فيما أكد الدكتور محمد صبحي أمين الصندوق، أن العلاقات بين الجانبين يجب أن تمتد لتشمل الجوانب الثقافية والاقتصادية والعلمية بما يحقق مصالح مشتركة ويفتح آفاقا جديدة للتعاون
كما شدد سعد صبري حجاب عضو مجلس الإدارة، على أهمية دور الشباب في دعم العلاقات الثنائية مؤكدا ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة والأنشطة المشتركة بين شباب البلدين