سر غريب يقود الزمالك للقب الدوري.. خسارة القمة «وش السعد» للأبيض
سر غريب يقود الزمالك للقب الدوري.. خسارة القمة «وش السعد» للأبيض
يبدو أن عدم فوز الزمالك على الأهلي في مباريات القمة بالدوري المصري، تحول إلى «فأل خير» للفريق الأبيض في طريقه نحو التتويج باللقب، وهو السيناريو الذي تكرر في أكثر من موسم خلال السنوات الماضية.
خسارتان في القمة.. وباب مفتوح للقب
خسر الزمالك مباراتي القمة هذا الموسم، الأولى في المرحلة الأولى بنتيجة 2-1، ثم السقوط بثلاثية نظيفة في مرحلة الحسم، ورغم ذلك لا تزال حظوظه قائمة بقوة في المنافسة على اللقب.
«عقدة القمة» لم تمنع التتويج
تُظهر الإحصائيات أن الزمالك لم يحقق الفوز على الأهلي في آخر 3 مواسم تُوج خلالها بلقب الدوري، ما يعزز فكرة أن نتائج القمة لا تعكس بالضرورة مصير البطولة.
موسم 2014-2015.. بداية الظاهرة
في هذا الموسم، تعادل الزمالك مع الأهلي 1-1 ذهابًا، قبل أن يخسر إيابًا 2-0، لكنه نجح في النهاية في التتويج بلقب الدوري.
موسم 2020-2021.. السيناريو يتكرر
خسر الزمالك مباراة الدور الأول 2-1، ثم تعادل 1-1 في الدور الثاني، ورغم ذلك حصد لقب الدوري في نهاية الموسم.
موسم 2021-2022.. الخماسية لم تمنع اللقب
تلقى الزمالك خسارة ثقيلة أمام الأهلي بنتيجة 5-3، قبل التعادل في لقاء العودة، لكنه واصل مشواره بثبات وتُوج باللقب في النهاية.
صدارة مستمرة رغم التعثر
يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري حاليًا برصيد 50 نقطة، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة على بيراميدز، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ47 نقطة، قبل جولتين من خط النهاية.