محافظ أسوان يفتتح أعمال تطوير بوابة مدخل إدفو

كتب: شيماء طه

محافظ أسوان يفتتح أعمال تطوير بوابة مدخل إدفو

محافظ أسوان يفتتح أعمال تطوير بوابة مدخل إدفو

افتتح عمرو لاشين، محافظ أسوان، أعمال تطوير بوابة مدخل مدينة إدفو على الطريق الصحراوي الغربي (أسوان / القاهرة)، وذلك بحضور رئيس المدينة زهجر سليمان، وبمشاركة فعالة من قبائل الأشراف والجعافرة، ضمن نموذج مميز للجهود الذاتية والعمل المجتمعي، لتنفيذ مستهدفات رؤية أسوان 2040.

تطوير مدخل إدفو: صورة حضارية جديدة

وشهدت أعمال التطوير تحسينات ملحوظة في الشكل الجمالي لمدخل المدينة، بما يعكس هوية حضارية تليق بمحافظة أسوان، ويعزز من تجربة الزائرين والقادمين عبر الطريق الصحراوي الغربي.

محافظة أسوان

المشاركة المجتمعية في صدارة المشهد

وأكد المحافظ أن المشروع يُعد نموذجًا ناجحًا لتكامل الأدوار بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني، مشيرًا إلى أن مساهمة المواطنين، خاصة قبائل الأشراف والجعافرة، تعكس وعيًا متزايدًا بأهمية المشاركة في جهود التنمية.

وتتوافق المبادرة مع محاور استراتيجية العمل الأهلي بمحافظة أسوان، وتسهم في عدة مجالات منها التنمية العمرانية والبنية الأساسية، لتحسين المظهر العام وتجميل مداخل المدن، والتنمية الاقتصاد والمجتمع المحلي، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتنمية مهارات الشباب، والبيئة والتنمية الخضراء، وتهدف رفع الوعي البيئي والحفاظ على نظافة المناطق العامة، وأيضاً التنمية السكانية والاجتماعية، وهي لدعم التماسك المجتمعي وترسيخ السلوكيات الإيجابية.

محافظة أسوان

دعم مبادرة أسوان بشبابها أجمل

وتأتي هذه الجهود في سياق التكامل مع مبادرة «أسوان بشبابها أجمل»، والتي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الطاقات الشبابية والمجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وتعكس تجربة تطوير مدخل إدفو نموذجًا فعّالًا للتعاون بين المجتمع والدولة، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية الشاملة، ويؤكد أن المشاركة المجتمعية تمثل ركيزة أساسية في بناء مستقبل أكثر ازدهارًا لمحافظة أسوان.

محافظة أسوان محافظة أسوان محافظة أسوان محافظة أسوان محافظة أسوان محافظة أسوان


مواضيع متعلقة