إنجاز أخضر جديد.. المتحف الكبير يطلق محطة طاقة شمسية اليوم
إنجاز أخضر جديد.. المتحف الكبير يطلق محطة طاقة شمسية اليوم
يعلن المتحف المصري الكبير إطلاق محطة طاقة شمسية بالمتحف، بعد قليل، وذلك ضمن الخطوات التي يقوم بها المتحف نحو التحول إلى متحف أخضر عالمي.
الحصول على كهرباء عبر الطاقة النظيفة
ووفقا لمصدر مسؤول بالمتحف الكبير لـ«الوطن»، فإن مشروع محطة الطاقة الشمسية يعتبر واحدا من أهم المشروعات التي تساهم في توفير جزء كبير من احتياجات المتحف من الكهرباء عبر الطاقة النظيفة.
متحف صديق للبيئة
وأوضح المصدر أن إطلاق محطة الطاقة الشمسية يعتبر خطوة مهمة ضمن استراتيجية المتحف المصري الكبير للتحول إلى متحف صديق للبيئة، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتقليل البصمة الكربونية، بما يعزز من مكانته كأحد أهم المتاحف العالمية الحديثة التي تجمع بين عراقة الحضارة المصرية القديمة وأحدث معايير الإدارة المستدامة.
وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير حصل على شهادة EDGE Advanced العالمية للمباني الخضراء ليُصبح رسمياً أول متحف أخضر في أفريقيا والشرق الأوسط، لافتا إلى أن اعتماد المتحف المصري الكبير كأول متحف أخضر في المنطقة يعكس حرص مصر على بناء نموذج حضاري متكامل يجمع بين حماية التراث الإنساني والابتكار في مجالات الاستدامة، بما يعزز مكانة مصر وجهة ثقافية وسياحية عالمية.