وزير السياحة يفتتح مشروع محطة طاقة شمسية بالمتحف المصري الكبير

كتب: عبده أبوغنيمة

وزير السياحة يفتتح مشروع محطة طاقة شمسية بالمتحف المصري الكبير

وزير السياحة يفتتح مشروع محطة طاقة شمسية بالمتحف المصري الكبير

أكد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، أن افتتاح مشروع محطة الطاقة الشمسية بالمتحف المصري الكبير يمثل خطوة مهمة في مسار الدولة المصرية نحو التحول الأخضر، وتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة.

الاعتماد على الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية

وأضاف خلال كلمته فى فعالية إطلاق محطة الطاقة الشمسية بالمتحف المصري الكبير المقامة حاليا بالمتحف، أن المتحف المصري الكبير أصبح نموذجًا رائدًا في تطبيق معايير الاستدامة، من خلال الاعتماد على الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية، بما يعزز توجه الدولة نحو التحول الأخضر.

وأشار إلى أن هذا المشروع يتسق مع استراتيجية الدولة المصرية التي تستهدف رفع نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول عام 2030، و65% بحلول عام 2040.

تشغيل عدد من المتاحف بالطاقة المتجددة

وأوضح أن وزارة السياحة والآثار تعمل على دمج مفاهيم الاستدامة في مختلف قطاعاتها، حيث يجري حاليًا تشغيل عدد من المتاحف بالطاقة المتجددة، إلى جانب مشروعات أخرى قيد التنفيذ.