الذهب يحلق فوق 4700 دولار مع تصاعد المواجهة بين أمريكا وإيران
الذهب يحلق فوق 4700 دولار مع تصاعد المواجهة بين أمريكا وإيران
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنحو 1% إلى 4734.40 دولار للأوقية، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 1% إلى 4734.40 دولار للأوقية، في ظل استمرار حالة التوتر الجيوسياسي العالمي، خاصة مع تصاعد الأزمة المرتبطة بمضيق هرمز والمواجهة غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، ما عزز توجه المستثمرين نحو الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.
وتشهد الأسواق العالمية حالة ترقب واسعة لأي تطورات سياسية أو عسكرية قد تؤثر على استقرار أسواق الطاقة والتجارة الدولية.
وكانت أسعار الذهب قد سجلت خلال الأيام الماضية موجة صعود قوية مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي وارتفاع الطلب على الأصول الآمنة، حيث اقترب المعدن النفيس من أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل، وسط مخاوف المستثمرين من اتساع نطاق التوترات في الشرق الأوسط وتأثيرها على معدلات التضخم وأسعار الفائدة الأمريكية.