تجنب هذا الخطأ عند استخدام الشاحن.. خطوة بسيطة تقلل استهلاك الكهرباء
تجنب هذا الخطأ عند استخدام الشاحن.. خطوة بسيطة تقلل استهلاك الكهرباء
كتبت: سارة طارق
أصبح البحث عن طرق ووسائل خاصة بترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة واحدا من أهم الأسئلة التي يسعى عدد كبير من الجمهور معرفة إجابتها بشكل خاص خلال الفترة الأخيرة، لذا قام الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بنشر محتوى إرشادي خاص بكيفية ترشيد الطاقة أثناء استخدام الأجهزة الكهربائية في المنازل، خاصة ظل التطورات التكنولوجية التي مر بها العالم حيث أصبح الاعتماد على استخدام الأجهزة الإلكترونية يتزايد يوما بعد يوم ما قد يساهم في حدوث العديد من المشكلات في تلك الأجهزة، لذا حرصت وزارة الكهرباء على تحذير المواطنين وتوعيتهم أثناء استخدام الأجهزة الكهربائية.
تجنب هذا الخطأ عند استخدام الشاحن
ووفقا لما أعلن عنه الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فإن هناك العديد من الأخطاء التي يجري ارتكبها أثناء استخدام الشاحن أو الأجهزة الكهربائية بشكل عام في الكهرباء، لذا قدمت بعض الإرشادات الخاصة بذلك الأمر لتجنب الكوارث.
إرشدات توفير الطاقة
وتمثلت تلك الإرشادات الخاصة بتوفير الطاقة في مجموعة من النصائح الخاصة للمواطنين لحمايتهم حيث جاء من ضمن تلك الإرشادات ما يلي:
1- افصل الكمبيوتر والشاشة وكذلك الراديو والكاسيت عند الانتهاء من الاستخدام.
2- لا تترك شاحن المحمول في الفيشة عند الانتهاء من الاستخدام.
3- استخدام لاب توب لأنه يستهلك 10% فقط مقارنة بالكمبيوتر الشخصي كما أنه يشغل مساحة أقل ولا يصدر ضوضاء حيث لا يحتوى على مروحة مصدر التغذية.
5- افصل شاشة الكمبيوتر الشخصي في حالة عدم الاستخدام لمدة تزيد عن 20 دقيقة.
6- عند شراء أجهزة كهربائية جديدة اختر الأجهزة الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكاً للكهرباء هذا الإرشاد خاص بالأجهزة التي عليها الملصق لأنه في حالة عدم وجود الملصق لا يمكن المقارنه بين الأجهزة وبعضها لمعرفة الجهاز الأكفأ.