جنايات الدقهلية تقضي بإعدام متهم بقتل شخص في مقهى بالمنزلة
جنايات الدقهلية تقضي بإعدام متهم بقتل شخص في مقهى بالمنزلة
قضت محكمة جنايات الدقهلية بإعدام متهم أنهى حياة شخص بإطلاق النار عليه أثناء جلوسه داخل مقهى بقرية الحوتة التابعة لمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، وذلك عقب ورود الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.
صدر الحكم في محافظة الدقهلية برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، وعضوية المستشارين إبراهيم مجاور بسيوني، والمستشار محمد حسن منيع، والمستشار محي الدين محمد الكناني، وبحضور المستشار أحمد بهاء علي، وكيل النائب العام، وسكرتارية أحمد كمال، ومحمود عبد الكريم، وذلك في القضية رقم 5049 لسنة 2024 جنايات مركز المنزلة، والمقيدة برقم 2131 لسنة 2024 كلي شمال المنصورة.

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، أحال المتهم أحمد أ.ص.، محبوس، 42 سنة، سائق، ومقيم قرية الحوتة، للمحاكمة الجنائية، لأنه في يوم 12/ 6/ 2024 بدائرة مركز المنزلة - محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه أحمد حسبو جعفر محمد القزاز، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح ناري - بندقية خرطوش، وتوجه إليه بالمكان الذي أيقن سلفًا تواجده به، وما إن ظفر به حتى أطلق صوبه عيارًا ناريًا من السلاح إحرازه، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.