بيانات شركة كبلر: ناقلتا نفط غادرتا مضيق هرمز عقب إيقاف أجهزة التتبع الخاصة بهما

كتب: حسن سمير

بيانات شركة كبلر: ناقلتا نفط غادرتا مضيق هرمز عقب إيقاف أجهزة التتبع الخاصة بهما

بيانات شركة كبلر: ناقلتا نفط غادرتا مضيق هرمز عقب إيقاف أجهزة التتبع الخاصة بهما

أفادت بيانات شركة كبلر، بأن ناقلتي نفط غادرتا مضيق هرمز بعد قيامهما بإيقاف أجهزة التتبع الخاصة بهما، في خطوة أثارت تساؤلات بشأن مسارات الشحن وتحركات الناقلات في المنطقة الحيوية للتجارة العالمية للطاقة، وفق ماأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ووفقًا للبيانات، فإن الناقلتين اختفتا مؤقتًا من أنظمة التتبع البحرية عقب عبورهما المضيق، قبل أن تُرصد تحركاتهما لاحقًا خارج الممر المائي الاستراتيجي، الذي يشهد متابعة دولية مكثفة باعتباره أحد أهم شرايين نقل النفط في العالم.