مستشفيات جامعة بنها تطلق عيادة طب الأسرة لدعم الرعاية الصحية المتكاملة
مستشفيات جامعة بنها تطلق عيادة طب الأسرة لدعم الرعاية الصحية المتكاملة
- جامعة بنها
- مستشفيات جامعة بنها
- طب الأسرة
- العيادات الخارجية
- الرعاية الصحية
- الأمراض المزمنة
- السكري
- ضغط الدم
- كلية الطب
- الخدمات الطبية
أعلنت مستشفيات جامعة بنها بدء تشغيل عيادة طب الأسرة بالعيادات الخارجية، في خطوة جديدة تستهدف دعم منظومة الرعاية الصحية المتكاملة وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بما يسهم في توفير متابعة صحية مستمرة وشاملة لجميع أفراد الأسرة.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، والدكتورة منى حسين المهدي رئيس قسم طب الأسرة.
تقديم الرعاية الوقائية والعلاجية
وأكدت مستشفيات جامعة بنها، في بيان، أن عيادة طب الأسرة نقطة الاتصال الأولى للمريض داخل المنظومة العلاجية، حيث تقدم خدمات الرعاية الوقائية والعلاجية المستمرة بما يضمن المتابعة الصحية المنتظمة والحد من المضاعفات المرتبطة بالأمراض المزمنة.
وتشمل خدمات العيادة المتابعة الدقيقة للحالات المزمنة، وفي مقدمتها مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، إلى جانب إجراء الفحوصات الدورية الشاملة لمختلف الفئات العمرية، وتقديم الإرشادات الصحية والوقائية الهادفة إلى تعزيز الوعي الصحي والوقاية من الأمراض، فضلا عن توجيه المرضى إلى التخصصات الطبية الدقيقة وفقًا للحالة الصحية واحتياجات العلاج.
تطوير مستوى الخدمات الطبية
وأكدت مستشفيات جامعة بنها أن تشغيل عيادة طب الأسرة يأتي في إطار حرصها على تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وتوفير رعاية صحية متكاملة وفق أحدث المعايير الطبية وبإشراف نخبة من الكوادر المتخصصة بما يحقق أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمواطنين.