قمة نيروبي.. ماكرون وروتو يبحثان التحول الرقمي ودعم تمثيل إفريقيا في مجموعة العشرين

كتب: عمرو هلال

قمة نيروبي.. ماكرون وروتو يبحثان التحول الرقمي ودعم تمثيل إفريقيا في مجموعة العشرين

قمة نيروبي.. ماكرون وروتو يبحثان التحول الرقمي ودعم تمثيل إفريقيا في مجموعة العشرين

انتهت الجلسة الافتتاحية للقمة الفرنسية الإفريقية، عقب كلمات ألقاها الرئيس الكيني ويليام روتو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، قبل توجه القادة لالتقاط الصورة التذكارية، وفق ما أكده كريم حاتم موفد «القاهرة الإخبارية» من نيروبي.

ملفات الطاقة والسلم والأمن والتنمية المستدامة

وستواصل القمة جلساتها لمناقشة ملفات الطاقة والسلم والأمن والتنمية المستدامة والتحول الرقمي، إضافة إلى إصلاح النظم المالية الدولية، تزامنا مع تأكيد الرئيس الكيني أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وجذب شركات داعمة للتنمية المستدامة في إفريقيا.

توسيع الشراكات مع الدول الإفريقية

وشدد الرئيس الفرنسي على أهمية توسيع الشراكات مع الدول الإفريقية، ودعم تمثيل إفريقيا ضمن مجموعة العشرين، بما يعكس توجه باريس لتعزيز التعاون الاقتصادي مع مختلف دول القارة، وليس فقط الدول الناطقة بالفرنسية.