تقوية شبكات المحمول وتطوير مكاتب البريد والرقابة على المدارس.. ملفات أمام «اتصالات الشيوخ»
تقوية شبكات المحمول وتطوير مكاتب البريد والرقابة على المدارس.. ملفات أمام «اتصالات الشيوخ»
تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ اجتماعها عقب الجلسة العامة، اليوم الاثنين، لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب، والتي تستهدف تحسين خدمات الاتصالات والبريد وتعزيز الرقابة على المؤسسات التعليمية.
وتناقش اللجنة اقتراح مقدم من النائب أحمد شعبان عبد الرزاق بشأن ضعف شبكات المحمول الثلاث بجميع قرى مركز أطفيح بمحافظة الجيزة وذلك في إطار السعي إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات وتوسيع نطاق التغطية بالمناطق الريفية.
كما تبحث اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب عثمان المنتصر عثمان بشأن تطوير مكتب بريد قرية الرميلة بمركز المنيا بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات البريدية وتلبية احتياجات المواطنين بصورة أفضل.
تطوير منظومة الرقابة الوقائية
وفي ملف التعليم، تنظر اللجنة اقتراح مقدم من النائبة نيفين فارس بشأن تطوير منظومة الرقابة الوقائية والإشراف المؤسسي على المدارس الخاصة والدولية لتعزيز جودة العملية التعليمية وضمان الالتزام بالمعايير المنظمة للعمل داخل المؤسسات التعليمية.
ومن المقرر أن تشهد المناقشات حضور ممثلي الحكومة والجهات المعنية لبحث آليات تنفيذ هذه المقترحات والاستجابة للتحديات التي تواجه المواطنين في قطاعات الاتصالات والبريد والتعليم.