لجنة الشؤون الإفريقية بالنواب تبحث تعزيز وجود مصر في القارة السمراء
لجنة الشؤون الإفريقية بالنواب تبحث تعزيز وجود مصر في القارة السمراء
تعقد لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب اجتماعاتها الأول والثاني والثالث، اليوم، عقب انتهاء الجلسة العامة؛ لمناقشة سبل تعزيز العمل الإفريقي المشترك، ومواصلة الدفع بالأولويات الوطنية، وزيادة التواجد المصري داخل الاتحاد الإفريقي والمنظمات والتجمعات الإفريقية.
الاتحاد الإفريقي والتجمعات الإقليمية
وتبحث اللجنة بمجلس النواب فتح آفاق أوسع لدور القطاع الخاص في القارة الإفريقية، بما يسهم في دعم التعاون الاقتصادي والتنموي بين مصر والدول الإفريقية، وتعزيز فرص الشراكة والاستثمار في مختلف المجالات.
دعم التنمية والسلام في إفريقيا
كما تناقش لجنة الشؤون الإفريقية توظيف الخبرة المصرية في مجالات حفظ وبناء السلام وتحقيق التنمية وبناء القدرات لخدمة أهداف القارة الإفريقية، بحضور السفير غادة جاد مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية.