إسرائيل ولبنان يناقشان عددا مناطق التجريبية لنقل سيطرتها للجيش اللبناني

كتب: هانى حسن

إسرائيل ولبنان يناقشان عددا مناطق التجريبية لنقل سيطرتها للجيش اللبناني

إسرائيل ولبنان يناقشان عددا مناطق التجريبية لنقل سيطرتها للجيش اللبناني

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلًا عن مصدر مطلع، بأن إسرائيل ولبنان سيبحثان خلال الأسبوع الجاري عددًا من المناطق التجريبية التي من المقرر نقل السيطرة عليها إلى الجيش اللبناني، في إطار ترتيبات أمنية يجري العمل عليها بين الجانبين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف المصدر أنّ الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى تنفيذ انسحاب جزئي من بعض المواقع الواقعة على طول «الخط الأصفر» داخل الأراضي اللبنانية.

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ الجيش اللبناني سيتولى الانتشار في المناطق التي ستنسحب منها القوات الإسرائيلية، على أن يتم ذلك تحت إشراف أمريكي لمتابعة تنفيذ الترتيبات الأمنية وضمان الالتزام بها.


مواضيع متعلقة