«تعليم القاهرة» تطلق زيارات أسبوعية لدعم الأطفال في مستشفى 57357

كتب: وائل فايز

«تعليم القاهرة» تطلق زيارات أسبوعية لدعم الأطفال في مستشفى 57357

«تعليم القاهرة» تطلق زيارات أسبوعية لدعم الأطفال في مستشفى 57357

أطلقت مديرية التعليم بالقاهرة بقيادة الدكتورة همت أبوكيلة، أولى الزيارات الأسبوعية إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357 في إطار تعزيز الدور المجتمعي والإنساني للمديرية، ودعم الأطفال المرضى معنويًا، وترسيخ قيم العطاء والتكافل والمسؤولية المجتمعية لدى الطلاب.

جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية جولة مدير المديرية

أنشطة ترفيهية وثقافية

​وشهدت أولى الزيارات مشاركة تميزت بالحيوية من إدارة السيدة زينب التعليمية التي يقع المستشفى في نطاقها الجغرافي، بقيادة الدكتورة دعاء رأفت، مدير عام الإدارة، ونادية مهني، وكيل الإدارة، وكان في استقبال الوفد التعليمي أحمد عبد المنعم، مدير العلاقات العامة بالمستشفى، وسلوى عفيفي، رئيس قسم التعليم بالمستشفى.

و​تضمن برنامج الزيارة باقة متكاملة من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي أعدتها الإدارات والتوجيهات المختلفة، والتي حولت أروقة المستشفى إلى مساحة من البهجة من خلال عروض فنية ملهمة شملت فعاليات المسرح الأسود بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفقرة التنورة التي قدمتها الطالبة فاتن محمد من ذوي الهمم في لوحة جسدت الإرادة والتميز، بالإضافة إلى فقرات إلقاء شعري وعروض لعرائس الماريونيت ومسرحية كوميدية.

كما نظم توجيه التربية الفنية ورشة تفاعلية للرسم وتشكيل الصلصال، حيث شارك الأطفال في تصميم فراشة الأمل لتلوين أحلامهم وتدوين أمنياتهم على لوحة نابضة بالتفاؤل وحب الحياة.

دعم الأطفال المرضى

حرصت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير المديرية، على مشاركة الأطفال تفاصيل الأنشطة وتبادل الحديث والابتسامات معهم، واختتمت الفعاليات بتوزيع هدايا مصنوعة يدويًا من توجيه الاقتصاد المنزلي، على أنغام فقرة موسيقية دافئة أعدها توجيه التربية الموسيقية.

وأكدت مدير المديرية أن دعم أطفال 57357 مسؤولية مجتمعية كاملة، مشيرة إلى أن مديرية التعليم ستواصل تنظيم هذه الزيارات بشكل أسبوعي بالتناوب بين الإدارات التعليمية المختلفة، لترسيخ قيم الانتماء والعطاء لدى الطلاب، مؤكدة أن رسالة التعليم الحقيقية تبدأ من بناء الإنسان ومساندة القلوب.

كما وجهت مدير المديرية الشكر والتقدير لإدارة المستشفى ولكل القيادات والطلاب المشاركين الذين ساهموا في رسم البسمة على وجوه الأطفال، مؤكدة أن العاصمة ستظل دائمًا نموذجًا للعطاء والمحبة.