نتنياهو وكاتس وزامير: الجيش سيواصل التحرك ضد أي تهديد أمني في لبنان وسيبقى بالمنطقة العازلة

كتب: أحمد إبراهيم

نتنياهو وكاتس وزامير: الجيش سيواصل التحرك ضد أي تهديد أمني في لبنان وسيبقى بالمنطقة العازلة

نتنياهو وكاتس وزامير: الجيش سيواصل التحرك ضد أي تهديد أمني في لبنان وسيبقى بالمنطقة العازلة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إيال زامير، في بيان مشترك، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل التحرك عسكريًا ضد أي تهديد أمني في لبنان، مع الاستمرار في البقاء داخل المنطقة العازلة، وفق قناة القاهرة الإخبارية.

ويأتي البيان المشترك في ظل تصاعد الجدل الإقليمي والدولي بشأن مستقبل الوجود العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان، عقب التفاهمات الأخيرة التي جرت بين الولايات المتحدة وإيران.

وخلال الأيام الماضية، كررت القيادة الإسرائيلية تأكيدها أن الجيش لن ينسحب من المناطق التي يسيطر عليها داخل جنوب لبنان، معتبرة أن ما تسميه «المنطقة الأمنية» يمثل ضرورة لحماية المستوطنات والحدود الشمالية لإسرائيل من أي تهديدات محتملة.