«كفر الشيخ» تختار مشروعات المرحلة الثانية للتكيف المناخي
«كفر الشيخ» تختار مشروعات المرحلة الثانية للتكيف المناخي
- كفر الشيخ
- التكيف المناخي
- اجتماع
- محافظة كفر الشيخ
- التغيرات المناخية
- المناطق الريفية
- التنمية المستدامة
عقد اللواء أحمد حبيب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لاختيار المشروعات التي سيتم تمويلها ضمن مشروعات المرحلة الثانية لتنمية المجتمع المحلي، والمدعومة من مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والمناطق الساحلية، فضلًا عن مناقشة المشروعات المقدمة، ومراجعتها وفقًا للمعايير الفنية والبيئية، واختيار المشروعات ذات الأولوية التي تحقق أعلى عائد تنموي وبيئي للمواطنين.
مشاركة واسعة من الجهات التنفيذية
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أحمد علي، المدير التنفيذي للمشروع، والدكتور طاهر عثمان، أخصائي الإدارة البيئية المتكاملة للمناطق الساحلية، وسند أبو كيلة، رئيس مركز ومدينة بلطيم، والسيد حمزة، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والمهندس فخري باز، وكيل وزارة الزراعة، والدكتورة دار السلام حسين، وكيل وزارة التضامن، والدكتور محمد الجنزوري، منسق المشروع ومدير إدارة البيئة، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والدكتور محمد شاكر، مدير إدارة الاستثمار.
750 مستفيدًا من مشروعات المرحلة الثانية
وقال المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، أن المرحلة الثانية من تنفيذ مشروعات صغيرة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الريفية تستهدف استفادة 750 مواطنًا، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة تعزز القدرة على مواجهة آثار التغيرات المناخية، وتدعم سبل تحسين مستوى المعيشة، بما يحقق مردودًا اقتصاديًا وبيئيًا واجتماعيًا مستدامًا لأهالي المحافظة.